• بالصور.. إقبال كثيف على لجنة الوافدين بمحطة مصر

    11:14 ص الإثنين 22 أبريل 2019

    كتب - محمود مصطفى:

    شهدت اللجنة الرئيسية بمحطة مصر، المخصصة للوافدين إقبالا كثيفا من قبل المواطنين، صباح الاثنين، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في اليوم الثالث والأخير.

    وقال مصدر من القوات الكلفة بتأمين اللجنة، إنها تشهد إقبالا كثيفا من قبل الناخبين، بسبب موقعها المتميز في الساحة الخارجية لمحطة مصر، حيث مقر وصول المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية.

    وأوضح المصدر أن المواطنين يعبرون عن آرائهم بكل حرية دون تدخلات من أحد، وتعمل اللجنة على مدار اليوم، وسط توافد الكثير للإدلاء بأصواتهم.

    وبدأ الناخبون في محافظات مصر المختلفة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح السبت الماضي، وتستمر حتى اليوم الاثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، وتنتهي يوميًا في التاسعة مساءً.

    ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، حسب الهيئة الوطنية للانتخابات، التي دعت المصريين للتصويت في الاستفتاء الأربعاء الماضي.

    كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

    إعلان

    إعلان

    إعلان