إعلان

السيد البدوي: الشعب أصبح سيد قراره بصندوق انتخابي نزيه

12:45 م الأحد 21 أبريل 2019

الدكتور السيد البدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

أدلى الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد السابق، بصوته في التعديلات الدستورية، اليوم.

وقال البدوي، في تصريحات له، إن المواطن المصري بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو أصبح سيد قراره من خلال صندوق انتخابي نظيف يضمن نزاهة صوته.

وتابع: "ذهاب جموع المواطنين في الانتخابات الرئاسية والنيابية والاستفتاء يؤدي إلى نتيجة تعبر عن الأمة صاحبة السيادة سواء قبولًا أو رفضًا، مؤكدا أن هذا من أهم ركائز الديمقراطية .

وأضاف أن الاكتفاء بإبداء الرأي عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتقاعس عن المشاركة لن يؤتي أي ثمار؛ فالقرار الديمقراطي صندوق نظيف وتصويت سري وضمانات يكفلها الإشراف القضائي".

وطالب البدوي الناخبين بالمشاركة اليوم وغداً وإبداء الرأي الذي يرونه وفقاً لقناعاتهم الوطنية .

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت، وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء في مؤتمر صحفي، المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري للمصرين بالخارج، و20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

ووافق مجلس النواب، الثلاثاء، على إدخال تعديلات على دستور 2014، تسمح بإنهاء الرئيس الحالي ولايته عام 2024 بدلًا من 2022، وزيادة مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلًا من 4، إلى جانب استحداث غرفة نيابية ثانية "مجلس الشيوخ"، وإدخال تعديل على المادة 200 التي تُحدد مهام القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: