إعلان

"حر نهارا شديد البرودة ليلا".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 72 ساعة

06:00 ص الثلاثاء 02 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس ستبدأ في التحسن التديجي بداية من اليوم الثلاثاء، وحتى نهاية الأسبوع.

وأضاف شاهين لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء: "أننا سنشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، على أن يكون الطقس شديد البرودة في الليل، خاصة الساعات المتأخرة منه والتي تكون وقت الفجر وحتى الصباح الباكر".

وتابع: "درجات الحرارة ستكون في القاهرة 22 - 12 والسواحل الشمالية 19 - 13 بينما في جنوب الصعيد ستصل إلى 26 - 13".

وعن الظواهر الجوية التي ستظهر مع تحسن الأحوال الجوية، قال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد انخفاض في كميات السحب، وانتشار للشبورة المائية في الصباح الباكر على محافظات الوجه البحري والقاهرة والطرق القريبة من المسطحات المائية، وتقل حركة الرياح تدريجيًا، حتى نهاية الأسبوع أيضًا.

وأكد شاهين، أن ترجات الحرارة سترتفع من درجتين إلى 3 درجات حتى نهاية الأسبوع، بحيث تسجل على القاهرة يوم الأربعاء 25 - 13 ويوم الخميس 26 - 13، مضيفًا أنه من المتوقع حدوث تقلبات جوية مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، نتيجة الظواهر الطبيعية في فصل الربيع المعروفة بتقلباتها الحادة والسريعة بين الشتاء والصيف.

وشهدت القاهرة، يومي السبت والأحد، تكاثر السحب والغيوم، التي غطت السماء، مع نشاط للرياح وبسقوط الأمطار على بعض المناطق، كما شهدت مناطق في الدلتا ورأس سدر، أمطارًا غزيرة ونشاطًا كثيفًا للرياح.

فيديو قد يعجبك: