إعلان

حافلات وأعلام مصر.. الجاليات المصرية تتوافد على المشاركة بالاستفتاء (صور)

11:33 ص الجمعة 19 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

توافدت الجاليات المصرية بالخارج منذ ساعات، على مراكز الاقتراع؛ على الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الأربعاء فتح باب التصويت للمصريين في الخارج على مدار ثلاثة أيام (الجمعة والسبت والأحد).

وحرصت الجالية المصرية في الإمارات على توفير حافلات لنقل المصريين إلى مراكز الاقتراع، حيث رفعوا لافتات تؤيد المشاركة بالاستفتاء، كما رفعوا أعلام مصر.

وفي السعودية، احتشد العشرات أمام مقار البعثات الدبلوماسية المصرية؛ للمشاركة في الاستفتاء.

وتجري عملية التصويت في (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وتم تخصيص الأرقام التالية لغرفة عمليات الوزارة: "01289850655 – 01017071810 –01159476593"، والبريد الإلكتروني التالي (Info.elections@emigration.gov.eg)، وذلك للتواصل مع المصريين بالخارج، والتعرف على كل ما يواجههم من مشكلات بهدف التعامل معها والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة.

كما تم تجهيز غرفة العمليات بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، التي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

فيديو قد يعجبك: