إعلان

وزيرة الهجرة: المصريون بالسعودية والكويت والأردن الأكثر إقبالًا للمشاركة بالاستفتاء

11:27 ص الجمعة 19 أبريل 2019

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب أسامة عبدالكريم:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المصريين في السعودية والكويت والأردن الأكثر إقبالًا للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضافت "مكرم" في تصريحات لمصراوي، الجمعة، من المنتظر زيادة إقبال المصريين على مراكز الاقتراع بعد أداء صلاة الجمعة، وصلاة الجمعة العظيمة للكاثوليك بالكنائس.

وبدأ المصريون في الخارج، الجمعة، التصويت في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور.

وأطلقت الوزارة غرفة عمليات لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، حيث وفرت خطوطًا ساخنة وصفحات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني للتواصل المباشر مع المواطنين بالخارج.

وقالت الوزيرة إن دور الغرفة لا يتوقف عند الرد على استفسارات المصريين بالخارج والشكاوى، إنما له دور في الرد على الشائعات، وكان من أبرزها أنه من حق المصريين بالخارج التصويت إلكترونيا وتم نفي ذلك.

وأشارت إلى تقديم عدّة نصائح للمصريين بالخارج، ومنها عدم التصويت بالقلم الرصاص أو كتابة عبارات مثل بحبك يا بلادي، مضيفة أنه تم التأكيد على أحقية المصريين بالخارج التصويت ببطاقات الرقم القومي حتى لو كانت غير سارية، بجانب توفير خريطة بمقرات التصويت لأبناء الخارج لتسهيل الوصول إلى أماكن التصويت.

ووجهت وزيرة الهجرة التحية لكبار السن وذوي القدرات الخاصة من المصريين في الخارج، وكذا قدمت الشكر لأبناء الجالية المصرية في الدول العربية لتخصيص حافلات لنقل المواطنين.

وأوضحت الوزيرة، من المقرر بدء تصويت المصريين في الولايات المتحدة وكندا في الرابعة عصرًا.

وتجري عملية التصويت في (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، فطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

فيديو قد يعجبك: