إعلان

بدء التصويت على التعديلات الدستورية بالسفارة المصرية في استراليا

01:03 ص الجمعة 19 أبريل 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- هاني رجب:

فتحت السفارة المصرية في، العاصمة الأسترالية كانبرا، أبوابها أمام المصريين للتصويت على التعديلات الدستورية، لتكون السفارة المصرية الثانية التي تستقبل المصوتين على التعديلات في الخارج، بعد نيوزيلندا.

وانطلقت عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين في الخارج رسميًا، مساء الخميس، بمقر اللجنة الانتخابية الفرعية بسفارة مصر بويلنجتون.

وفتحت سفارة مصر في العاصمة النيوزيلندية أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة صباح الجمعة (بتوقيت ويلنجتون) (الخميس بتوقيت القاهرة) لتكون نيوزيلاندا أول دولة بالعالم تنطلق منها عملية تصويت المصريين في هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وتجرى عملية التصويت في (140) مقرًا انتخابيًا بـ(124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

ووفقًا للضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.

فيديو قد يعجبك: