إعلان

إبداعات فنية لطلاب الأزهر في معرض الفن التشكيلي ببيت السناري- صور

07:48 م الخميس 18 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمود مصطفى:

تصوير- أحمد النجار:

يفتتح طلاب وطالبات وأساتذة جامعة الأزهر وقطاع المعاهد، مساء الخميس، معرضًا فنيًا مفتوحًا لأعمالهم الإبداعية، ببيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، بالتعاون مع جريدة صوت الأزهر وكلية طب الأسنان "بنات" بجامعة الأزهر، تحت عنوان "إبداعات الفن التشكيلي لشباب الأزهر".

يأتي المعرض تحت رعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية.

ويتضمن المعرض مجموعة من لوحات الفن التشكيلي والخط العربي-ما يقرب من 60 عمل- من إبداع طلاب وطالبات وأساتذة الأزهر من جامعة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية؛ وتغطي هذه المجموعة بعض مدارس الفن التشكيلي ابتداء من الواقعية ومرورا بالرمزية وحتى التجريبية.

وينشر مصراوي بعض إبداعات شباب الأزهر بالمعرض، والتي تسعى إلى تهذيب الإنسان وتعديل سلوكه، بهدف اكتساب المهارات التي تحقق الرؤية الفنية الجمالية، والتي تنعكس بدورها على السلوك المجتمعي، وتسهم في معالجة القضايا المجتمعية، وإيجاد أفكار تساعد المجتمع على تهذيب أخلاقياته وعلاقاته.

وتسهم اللوحات في فتح آفاق جديدة أمام الشباب في وضع تصورات فنية وأفكار معتدلة، بالإضافة إلى المزج بين التراث والحضارة والعصرية.

وتجمع هذه الاعمال بين التنوع والجرأة وانطلاقة روح الشباب الذي يتجاوز السائد من الاساليب الفنية ليحقق بانطلاقته احلامه ورؤاه الخاصة.

و يفتتح المعرض للجمهور من السادسة وحتى الساعة التاسعة مساءً، وتنتهي فعالياته الأربعاء الموافق 24 أبريل الجاري.

فيديو قد يعجبك: