إعلان

الأرصاد للمواطنين: من المبكر الحديث عن تخفيف الملابس وتابعوا النشرة الجوية

04:45 م الخميس 18 أبريل 2019

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة لن تستقر عند ارتفاعها قبل حلول فصل الصيف، المقرر له يونيو المقبل، مشيرًا إلى أنه من المبكر الحديث عن تخفيف الملابس.

وأضاف شاهين - في تصريح لمصراوي- أن بلوغ درجات الحرارة 23 و24 درجة مئوية أحيانًا لا يعني أننا بلغنا فصل الصيف بعد، مؤكدًا أن فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية.

وأشار مدير إدارة التحاليل والتنبؤات، إلى أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة أحيانًا فإنها ما زالت منخفضة ليلًا حين تسجل 12 و13 و14 درجة مئوية، إضافة إلى نسب الرطوبة المنخفضة و"لسعة البرد" الملحوظة، داعياً المواطنين لمتابعة النشرة الجوية التي تصر عن الهيئة بشكل مستمر ومتواصل لمتابعة الحالة الجوية.

ومن المتوقع أن يسود غدًا الجمعة، طقس معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على جنوب سيناء.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية بين "20 - 14" والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء بين "21 - 12"، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة بين "24 - 13".

كما تتراوح الحرارة على شمال الصعيد بين "28 - 14" وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين بين "31 - 17"

فيديو قد يعجبك: