إعلان

هيئة المستشفيات التعليمية تعقد مؤتمرًا عن إدارة الصيدلة الإكلينيكية

06:06 م الأربعاء 17 أبريل 2019

مؤتمر هيئة المستشفيات التعليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

عقدت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، المؤتمر السنوى الثاني لإدارة الصيدلة الإكلينيكية بالهيئة، برعاية وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وبرئاسة الدكتور محمد صلاح زعتر رئيس الهيئة.

وأكد الدكتور محمد صلاح، أن مؤتمر هذا العام يناقش ما تم التوصل إليه من تطبيق الصيدلة الاكلينيكة داخل وحدات الهيئة، حيث تم هذا العام تدشين 6 مراكز لخدمة معلومات الدواء ليصبح إجمالي عدد الوحدات التي تطبق هذا النظام داخل الهيئة 17 وحدة، والتي تقدم هذه الخدمة للأطباء والتمريض والصيادلة وكذلك المرضى المترددين على وحدات الهيئة.

وأوضح الدكتور محمد فوزي، نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، أنه تم التوسع فى تقديم خدمة الصيدلة الاكلينيكية داخل اقسام المستشفيات المختلفة بالإضافة الى الرعاية المركزة وتم تقديم الخدمة بأقسام الجراحة والتخدير والكلى والباطنة لتحقيق اقصى استفادة ممكنة.

واوضحت الدكتورة سحر طه مدير الصيدلة بالهيئة أنه تم التعاون مع ادارة مكافحة العدوى بالهيئة لتفعيل خدمة الصيدلة الاكلينيكية بوحدات الهيئة.

وقالت طه نتيجة لذلك تم الحد من استهلاك المضادات الحيوية وتقليص تلافى المضاعفات الصحية الصحية الناتجة عن ذلك هذا بالإضافة الى توفير ما يقرب من مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: