إعلان

عمان تستضيف الدورة المقبلة من مؤتمر العمل العربي 2020

05:55 م الأربعاء 17 أبريل 2019

سلطنة عمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

وافق مؤتمر العمل العربي في ختام دورته الـ 46 المنعقدة بالقاهرة، على استضافة سلطنة عمان لأعمال الدورة 47 للمؤتمر في 2020 بمسقط .

وكان الشيخ عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري، وزير القوى العاملة بسلطنة عمان -تقدم خلال الجلسة العامة للمؤتمر أثناء مناقشة مكان وجدول أعمال الدورة المقبلة-، بطلب استضافة أعمال الدورة المقبلة في 2020.

واختتمت أعمال الدورة والتي انطلقت فعالياتها الأحد الماضي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور محمد سعفان وزير القوي العاملة ممثلاً عن الرئيس و17 وزير عمل عربي ورؤساء وأعضاء وفود منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلي المنظمات العربية والدولية، والاتحادات النوعية والمهنية العربية، وعدداً من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشهدت الدورة هذا العام انتخاب المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري لولاية ثانية تستمر حتى عام 2023، بجانب تكريم الكوكبة السادسة من رواد العمل العرب المؤلفة من 24 رمزاً من 15 دولة عربية، حيث واظبت منظمة العمل العربية كل ثلاث سنوات على تكريم رواد العمل من أطراف الإنتاج الثلاثة في الدول العربية، وذلك منذ أن أقره مؤتمر العمل العربي في دورته 30 عام 2003.

واعتمدت الدورة، اختيار المستشار إيهاب عبد العاطي عليان "مصري" عضوًا في لجنة الخبراء القانونيين بمنظمة العمل العربية. فضلا عن حمادة أبو نجمة "أردني"، والدكتور على فيصل الصديقي "بحريني"، ومحمد كشو "تونسي"، والدكتورة إيمان خزعل "لبنانية"، وذلك لفترة ولاية عمل ثلاث سنوات قابلة للتجديد ويتمتع أعضائها بالحصانات اللازمة لقيامهم بعملهم والمنصوص عليها في اتفاق مزايا وحصانات المنظمة.

فيديو قد يعجبك: