• حدث في 8 ساعات| إعلان موعد الاستفتاء على تعديل الدستور والصحة تحذر من الرنجة

    04:33 م الأربعاء 17 أبريل 2019
     حدث في 8 ساعات| إعلان موعد الاستفتاء على تعديل الدستور والصحة تحذر من الرنجة

    حدث في 8 ساعات

    كتبت- داليا شبل:

    شهدت مصر، اليوم الأربعاء، مجموعة من الأحداث على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، من أبرزها، إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر، السبت والأحد والإثنين.

    ويرصد مصراوي أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية في الـ8 ساعات الماضية:

    الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر السبت والأحد والإثنين

    أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر، خلال أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري (السبت والأحد والإثنين).

    الاستفتاء على التعديلات الدستورية خارج مصر الجمعة والسبت والأحد

    أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية خارج مصر، خلال أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري (الجمعة والسبت والأحد).

    ارتفاع تدريجي في الحرارة خلال 48 ساعة

    قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من اليوم تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بواقع درجتين حتى نهاية الأسبوع، لافتًا إلى أن الجو سيكون لطيفًا على شمال البلاد، مائلًا للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على جميع الأنحاء.

    وأضاف عبدالعال، درجة الحرارة العظمى في القاهرة 23 والصغرى 14، لافتًا إلى أن سقوط الأمطار ينحسر على المناطق الشمالية مع استمرار نشاط الرياح على معظم الأنحاء.

    الصحة تحذر من تناول الفسيخ والرنجة

    حذرت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، من الإسراف في تناول الأسماك المملحة والمدخنة في أعياد الربيع.

    وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، إن تناول الفسيخ قد يمثل خطورة شديدة؛ لأن طريقة تحضيره تساعد على نمو نوع خطير من البكتيريا، يفرز سمومًا قاتلة قد تسبب أضرارًا شديدة للمواطنين.

    المدرسة المصرية الدولية بزايد تحصل على الاعتماد الدولي

    أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام والمشرف على المدارس الدولية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حصول المدرسة المصرية الدولية الحكومية بالشيخ زايد على الاعتماد الدولي للبكالوريا الدولية IB لبرنامج السنوات المتوسطة من منظمة البكالوريا الدولية.

    ارتفاع الأسعار وتراجع القدرة الشرائية يضربان العقارات

    يمر القطاع العقاري في مصر بمرحلة تغيرات على جميع الأصعدة؛ نتيجة تغير الزيادة في المعروض من الوحدات وتراجع القدرة الشرائية، بجانب تباطؤ البيع بالإضافة إلى عدم تنوع آليات التمويل.

    ووفقا لمؤشر عقار ماب، بدأ التراجع على طلب شراء العقارات منذ شهر أكتوبر الماضي بنسب وصلت إلى 12%، وبرر المؤشر حالة التراجع بالتزامن مع انتهاء موسم الصيف وبدء موسم الشتاء الذي عادة ما يشهد حركة عقارية بطيئة.

    إعلان كشفين أثريين في الأقصر غدًا

    تشهد مدينة الأقصر بصعيد مصر غدا الخميس، إعلان تفاصيل كشفين أثريين جديدين في جبانة طيبة الفرعونية، غرب المدينة الغنية بمعابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة.

    غدًا ملتقى توظيفي في الجيزة يوفر 18 ألف فرصة عمل

    ينطلق ملتقى توظيف شباب وفتيات محافظة الجيزة الذيتنظمه المحافظة بالتنسيق مع وزارتي القوى العاملة والشباب والرياضة، غدًا الخميس.

    يشارك في الملتقى أكثر من 135 شركة ومصنعًا ومؤسسة في مجالات عديدة، مؤكدًا تخصيص مقرات للشركات لتلقي طلبات التوظيف من الشباب، ومن المقرر أن يشهد إقبالاً كبيرًا لفرص العمل الجيدة التي يوفرها.

    "التعليم" تعلن غدا الفائزين في تحدي القراءة العربي

    يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، غدا الخميس، أسماء الفائزين العشرة في تحدي القراءة العربي، وذلك في احتفال يقام داخل المدينة التعليمية في6 أكتوبر.

    وانطلقت التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي، للعام الرابع على التوالي، في 31 مارس الماضي، بمشاركة 27 مديرية تعليمية، تحت رعاية وزير التربية والتعليم وبالتعاون مع دولة الإمارات.

    "الزراعة": توريد قمح لشركات المطاحن والبنك الزراعي والمصرية القابضة

    أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن بدء موسم توريد محصول القمح بمختلف محافظات الجمهورية، حيث بلغ إجمالي التوريد حتى الآن 385 ألفا و615 طنا لشركات المطاحن، والبنك الزراعي، والمصرية القابضة.

    وتجرى عمليات توريد محصول القمح المحلي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، وفقا للضوابط المعلنة بالقرار الوزاري المشترك لوزارات الزراعة والتموين والمالية، وبالأسعار التي تم الإعلان عنها، وهي: 685 جنيها للطن لدرجة نقاوة 23.5، و670 جنيها لدرجة نقاوة 23، و655 جنيها لدرجة نقاوة 22.5.

    إعلان

    إعلان

    إعلان