• الخشت: 70 ألفًا حضروا حفل حماقي والسلبيات نتيجة تصرفات فردية

    03:32 م الأربعاء 17 أبريل 2019

    كتب- محمد قاسم:

    قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الفن الراقي يحرر الوجدان، مؤكدًا أن الوجدان ركن من بناء الشخصية، والعقل لا يعمل منفردا دون الوجدان، وكلاهما يشكلان سلوك الإنسان.

    وأشار الخشت، في بيان، الأربعاء، إلى أن حفل المطرب محمد حماقي الذي نظمته الجامعة بساحة الحرم، حضره ما يقرب من سبعين ألف طالب وطالبة، تفاعلوا بشكل حضاري ومنظم مع الحفل الغنائي، معترفا في الوقت نفسه: "كان فيه بعض السلبيات نتيجة تصرفات فردية، وهذا متوقع أيضًا رغم كل التنبيه والتأكيد، لكن الحالة العامة كانت رائعة وحضارية".

    ووجه الخشت التحية لطلاب الجامعة قائلًا: "أوجه الشكر لأبنائي من الطلبة والطالبات على مظهرهم الحضاري خلال فعاليات الحفل"، مطالبًا الطلاب بالجدية في أداء العملية التعليمية والاستعداد للامتحانات.

    كما وجه الخشت، التحية للإعلاميين والمصورين الصحفيين الذين حضروا الحفل، موجهًا لهم التقدير والتحية، قائلًا: "كنتم احترافيين وتحملتم ضغوط الازدحام والحضور الطلابي الكبير ونجح الحفل بكم". كما وجه الخشت التحية لكل من ساهم وشارك في تنظيم هذا الحفل في ظل التعامل مع الحشود الكبيرة للطلاب، من موظفين وطلاب وأمن إداري وأطقم إسعاف تواجدت لمواجهة أي حالات طارئة بين الطلاب.

    وتابع الخشت: "الحمد لله لا توجد أية إصابات من التزاحم، كانت هناك فقط بعض حالات الإغماء البسيطة نتيجة دخول الطلاب ووقوفهم قبل الحفل بساعات معدودة وتم التعامل الفوري مع تلك الحالات".

    إعلان

    إعلان

    إعلان