إعلان

"سلاح التلميذ": تخصيص 10% من المبيعات لدمج ذوي القدرات الخاصة

08:52 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال مصطفى حمدي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة سلاح التلميذ للطباعة والنشر، إن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ليسوا المستفيدين الوحيدين من فكرة الدمج بالمدارس العامة، ولكن جميع الطلاب، لأن الدمج يرسخ قيمة تقبل الآخر، وأن الاختلاف يميزنا، ونتيجة لذلك تستفيد مصر من جميع أبنائها.

جاء هذا خلال حفل توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم وشركة سلاح التلميذ للطباعة والنشر، اليوم الثلاثاء؛ لدمج الطلاب ذوي القدرات الخاصة في منظومة التعليم؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعلن عام 2018 عاماً لذوي القدرات الخاصة، وعام 2019 عاماً للتعليم.

وأكد حمدي أن وجود علامات مثل العميد الأدب العربي طه حسين، والموسيقار الكبير عمار الشريعي، يؤكد أن لأصحاب الهمم عقلا واعيا، وفئة منتجة لا تشكل عبئا على المجتمع.

وأضاف أن شركة سلاح التلميذ قررت المشاركة في منظومة الفكر المتطور لوزارة التربية والتعليم خلال الفترة الجارية، وأطلقت المسابقة الفنية الكبرى لذوي الاحتياجات الخاصة خلال عام 2018/2019، ووضعت أبداعات الطلاب على منتجات سلاح التلميذ مقررة التبرع بقيمة 10% من المبيعات لصالح وزارة التربية والتعليم لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس العامة تحت شعار "تعليم واحد .. مدرسة واحدة".

فيديو قد يعجبك: