إعلان

يعقبها إخطار رئيس الجمهورية.. البرلمان يصوت اليوم نهائيا على التعديلات الدستورية

07:00 ص الثلاثاء 16 أبريل 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، التصويت النهائي على مقترحات التعديلات الدستورية، بعد انتهاء مراجعتها بلجنة الشئون التشريعية والدستورية.

وطالب الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، النواب خلال الجلسة العامة أمس الاثنين، بالتواجد مبكرًا خاصة أن الجلسة ستنعقد في تمام الساعة العاشرة صباحًا، مؤكدًا ضرورة حضور النواب لجلسة الثلاثاء للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية في شكلها النهائي، ليعقبها إخطار رئيس الجمهورية للعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية بشأن الاستفتاء.

وقال عبدالعال إنه سيتم الاستماع لكل الأراء في هذه الجلسة من مؤيد ومعارض، مثلما تم الاستماع للجميع بجلسات الحوار المجتمعي، مشيرًا إلى أنه عقب الانتهاء من التصويت سيعرض الأمر على الشعب المصري للاضطلاع بدوره والإعلان عن رأيه.

يشار إلى أن اللجنة التشريعية والدستورية وافقت بشكل نهائي مساء الأحد، على الصياغة النهائية للتعديلات الدستورية، متضمنة حسم المادة 140 والمادة الانتقالية المرتبطة بها، حيث أبقت على المادة (140) كما وردت في مقترح التعديلات بزيادة مدة الرئاسة إلى 6 سنوات لفترتين بدلاً من 4 سنوات فقط، مع تعديل المادة الانتقالية، لتنص على انتهاء مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية، في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية.​

فيديو قد يعجبك: