إعلان

البيئة تستعرض المقترح النهائي لاستراتيجية المخلفات الزراعية مع كافة الجهات

03:35 م الإثنين 15 أبريل 2019

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

استعرضت وزارة البيئة المقترح النهائي لاستراتيجية التعامل مع المخلفات الزراعية ، وذلك خلال الجلسة التشاورية الثالثة التي عقدتها ونظمتها الوزارة لمناقشة استراتيجية المتبقيات الزراعية، في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة NSWMP التابع للوزارة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات.

وقالت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين- إنه تم خلال الجلسة التأكيد على أهمية عقد مثل هذه الجلسات التشاورية استكمالا للحوار المجتمعي بحضور كافة شركاء العمل من ممثلي شركات القطاع الخاص والذي يعد الشريك الحيوي في تنفيذ المنظومة ، وأيضا الجمعيات الأهلية والشباب والمرأة للخروج باستراتيجية وطنية تحقق الاستفادة المرجوة منها من خلال خطط عمل تشجع الاستثمار والصناعات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل للشباب .

وتأتي هذه الورشة في إطار ما وجهت به وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بعقد سلسلة من الجلسات التشاورية للتحاور مع المجتمع المدني والشباب والقطاع الخاص في الاستراتيجية قبل إقرارها النهائي للخروج باستراتيجية وطنية تهدف الى تعظيم الاستفادة من الموارد الموجودة في المخلفات الزراعية بمختلف أنواعها على مستوى الدولة.

حضر الاجتماع الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات ، الدكتور حازم الظنان الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة و ممثلي القطاع الخاص والنقابات والمديريات الزراعية على مستوى المحافظات.

كما تم فتح باب المناقشات مع الحضور وعرض أهم التحديات والمعوقات التي تواجه الشركاء في التنفيذ بالإضافة إلى عرض قصص النجاح والدروس المستفادة التي تساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: