إعلان

الجيزة: نستهدف استقبال 133 ألف طن قمح العام الجاري

01:54 م الإثنين 15 أبريل 2019

جانب من اجتماع المحافظ

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- إسلام ضيف:

وّجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتشكيل لجان مختصة من مديرية التموين، الزراعة، ومباحث التموين؛ لفحص صوامع القمح والتأكد من سلامة أجهزة التهوية والتجفيف ومدى جاهزيتها لأية حالات طواريء ولاستقبال المحاصيل من المزارعين.

وأضاف محافظ الجيزة خلال اجتماعه التنسيقي بحضور مديري مديريات التموين والزراعة ورئيس مباحث التموين أنه من المقرر دخول صومعة بني سلامة بمنشأة القناطر للخدمة هذا العام بعد التأكد من مطابقة مكوناتها للمواصفات والمعايير والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 55 ألف طن.

وقال محافظ الجيزة إنه لن يتهاون في مواجهة أي حالات تقصير مشدداً على ضرورة الحفاظ على جودة المحاصيل التي يتم جمعها والتأكد من سلامتها قبل التخزين والمتابعة الصارمة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان أعلى مستويات الجودة وعدم اختلاطها بالمخلفات طوال فترات التخزين.

وأكد راشد على ضرورة تسلم المزارعين لمستحقاتهم وفقاً للمواعيد المعلنة دون تأخير، مشيراً إلى أن المحافظة تستهدف هذا العام استقبال 133 ألف طن من الأقماح.

من جانبه أشار هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة إلى أن الأقماح ستخزن في 7 صوامع، و5 هناجر، و5 شون، مُعَدّة ومجهزة لاستقبال المحاصيل بنطاق المحافظة.

وأوضح أنه من المقرر شراء المحاصيل بزيادة 100 جنيه للأردب عن العام الماضي لكل درجة من درجات النظافة كحافز تشجيعي للمزارعين وفقاً للقرار الوزاري رقم 54 لسنة 2019.

فيديو قد يعجبك: