إعلان

"الطيران": خطة للتوسع في خطوط الشركة بالقارة السمراء

02:28 م الأحد 14 أبريل 2019

وزارة الطيران المدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال أمجد عارف، مستشار وزير الطيران، إن هناك وجود توجهات بالتوسع في شبكة خطوط الطيران الجوية داخل أفريقيا، بالإضافة إلى زيادة الترددات سعيا للوصول لكافة العواصم الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، الأحد؛ لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب، حول إمكانية تدشين خطوط طيران مباشرة أو مشتركة للدول الأفريقية لاسيما جيبوتي وأسمرة ونواكشوط.

وأوضح عارف، أن الشركة الوطنية مصر للطيران، تشغل 30 مدينة أفريقية، وتم إضافة خطوط للوصول إلى عاصمة دولة رواندا، وجار إضافة خط للعاصمة التجارية للكاميرون بحلول صيف 2019.

وقال: معظم الخطوط التي تشغلها شركة مصر للطيران نحو أفريقيا، «خطوط سياسية» - على حد تعبيره -، وتأتي في إطار التوجهات المصرية لتعزيز العلاقات مع دول القارة السمراء ولا تحقق عائدًا اقتصاديا، متابعًا: لا تحصل الشركة على أي دعم مالي من الحكومة مقابل الإبقاء على التشغيل الخاسر.

وأشار عمرو عدوي، رئيس القطاع التجارى لشركة مصر للطيران، إلى تسيير خطوط إلى أسمرة منذ سنوات، بواقع 6 رحلات في الأسبوع الواحد، قائلا: سيتم البدء في خطوط جيبوتي بدءا من الشتاء المقبل، بينما لا تتحقق الجدوى الاقتصادية من تدشين خط إلى "نواكشوط".

فيديو قد يعجبك: