المطيري: مؤتمر العمل العربي يأتي كل عام لخدمة مصالح اﻷمة العربية

01:19 م الأحد 14 أبريل 2019
المطيري: مؤتمر العمل العربي يأتي كل عام لخدمة مصالح اﻷمة العربية

فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية

كتب - يوسف عفيفي:​

قال فايز المطيري، مدير عام منظمة العمل العربية، إن مؤتمر العمل العربي يأتي كل عام لخدمة مصالح اﻷمة العربية، في الوقت الذي تمر فيه المنطقة بظروف صعبة تتطلب دراستها بشكل جدي.

وأوضح المطيري، في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي، المنعقد اليوم اﻷحد بالقاهرة، بحضور 17 وزير عمل عربي، أن المنظمة تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة خلاا عام 2020 في المنطقة العربية بأكملها.

ووجه مدير منظمة العمل العربية، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته المؤتمر، مؤكدا أنه يولي دائما اهتماما كبير لقضايا العمل والعمال، مشيدا بإقامة المؤتمر على أرض مصر الكنانة التي تتمتع باﻷمن والاستقرار الدائم.

وتابع: معظم الدول العربية تبنت خططا وبرامج تتواءم مع خطة التنمية المستدامة 2030، وهذا يضع المنظمة أمام مسئوليات كبيرة تتطلب عملا جادا يستثمر كل طاقات المجتمع وموارده وثرواته بشكل شامل.

وأوضح أن المؤتمر هذا العام، سيخرج بالعديد من المقترحات التي تعمل على إثراء ملفات كثيرة في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن المنظمة عملت بكل تعاون مع أطراف العمل الثلاث وقدمت كافة الدعم الفني لهم.

وأوضح أن التقرير المعروض على جدول أعمال المؤتمر هذا العام يأتي تحت عنوان "علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة"، ليربط بين مستقبل أسواق العمل العربية وواقع القوى العاملة ودور الشراكة الحقيقية بين أطراف العمل الثلاثة "عمال وحكومات وأصحاب أعمال"، وهذا التقرير يهدف إلى المساهمة فى تحقيق رؤى التنمية المستدامة في الدول العربية بشكل تكاملي وفعال.

ووجه مدير منظمة العمل العربية، التحية للشعب الفلسطيني المكافح للعدوان الصهيوني، مؤكدا في ذات الوقت على تبعية مدينة القدس لفلسطين.

إعلان

إعلان

إعلان