• ماذا إذا واجه طالب أولى ثانوي مشكلة تقنية خلال امتحان مايو؟ - التعليم تجيب

    03:32 م السبت 13 أبريل 2019
    ماذا إذا واجه طالب أولى ثانوي مشكلة تقنية خلال امتحان مايو؟ - التعليم تجيب

    ارشيفية

    كتبت-ياسمين محمد:

    قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه لن يضار أي طالب بالصف الأول الثانوي، إذا حدثت أي مشكلة تقنية لجهاز "التابلت" الخاص به أثناء الامتحان المقرر عقده اعتبارًا من 19 مايو المقبل.

    وأضاف حجازي، في تصريح لمصراوي، أنه إذا تعرض أي طالب لأي مشكلة تقنية خلال الامتحان، عليه إبلاغ الملاحظين بشكل فوري؛ لاستدعاء أخصائي التطوير التكنولوجي لفحص الجهاز، في وقت قصير، وفي حالة عدم إمكانية إصلاح العطل، يحرر الملاحظين محضرًا بالواقعة ويرفعونه لغرفة العمليات المشكلة بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

    وأكد حجازي، أن هناك قرارًا وزاريًا ينظم آليات التعامل مع الطالب في حالة حدوث أي مشكلة تقنية لا دخل لها بها أثناء الامتحان، إلا أن المبدأ هو يؤكد ألا يضار أي طالب بسبب مشكلة لا يد له فيها.

    وضرب رئيس قطاع التعليم مثلًا بحالات فقدان أوراق الإجابة للطلاب بعد أداء الامتحان، إذ كانت الوزارة تقرر منحه درجة في المادة التي فقدت فيها ورقة الإجابة، بناء على متوسط درجاته بالمواد الأخرى.

    وأشار إلى أن هناك ثلاث مستويات من غرف العمليات المشكلة لمتابعة العملية التعليمية، أولها بالإدارة التعليمية، ثم المديرية، ثم وزارة التربية والتعليم.

    وينطلق امتحان نهاية العام للصف الأول الثانوي، اعتبارًا من 19 مايو المقبل ويستمر حتى 30 مايو، وهو امتحان أساسي يتطلب نجاح الطالب بحصوله على 50% فأكثر للانتقال للصف الثاني الثانوي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان