• "محرز" تبحث مع سفير المجر زيادة التعاون في مجال الثروة الحيوانية

    02:19 م الجمعة 12 أبريل 2019
    "محرز" تبحث مع سفير المجر زيادة التعاون في مجال الثروة الحيوانية

    منى محرز

    كتب - أحمد مسعد:

    بحثت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، مع السفير المجري لدى مصر الدكتور بيتر كيفيك، بحضور أكبر شركة مجرية لتوريد الماشية في العالم زيادة أوجه التعاون بين مصر والمجر في مجال مشروعات تنمية الثروة الحيوانية.

    كما تم خلال اللقاء استعراض فرص استثمار الجانب المجري في مصر، حيث تملك الشركة المجرية 18 باخرة لنقل الماشية لجميع دول العالم.

    وقالت محرز إنه تم الاتفاق خلال اللقاء على المساعدة في تنفيذ سياسة وزارة الزراعة وتوجيهات وزير الزراعة الدكتور عزالدين أبوستيت، وذلك بتوريد عجلات تحت العشار من سلالات جيدة ثنائية الغرض لإنتاج لحم ولبن لتوزيعها علي صغار المربين لزيادة الإنتاج الحيواني وزيادة دخل صغار المربين وأيضا الاتفاق على توريد ماعز بمواصفات فنية جيدة، حيث إنه يوجد العديد من الطلبات من المربين على هذه السلالة لإنتاجها العالي من اللحم واللبن ويوجد شركات قطاع خاص علي استعداد للتعاون مع الشركة المجرية.

    وأبدت الشركة المجرية استعدادها لتوريد عجلات تحت العشار للتربية في مصر وإمكانية تقديم المساعدة الفنية في التلقيح الصناعي وتحسين السلالات المصرية لزيادة انتاجها من اللبن واللحم.

    واقترحت نائب وزير الزراعة على الشركة المجرية عمل شراكة مع القطاع الخاص وتنفيذ منظومة متكاملة للانتاج الحيواني وتأجير مزارع في مناطق الدلتا أو الصعيد وضخ استثمارات في هذا المجال ويمكن تصدير الماشية من هذه المزارع إلى دول العالم.

    وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على عقد لقاءات ثنائية بين الشركة المجرية وشركات القطاع الخاص المتخصصة في مجال الإنتاج الحيواني للاتفاق على استيراد عجلات تحت العشار والماعز.​

    IMG-20190412-WA0030

    إعلان

    إعلان

    إعلان