إعلان

رئيس هواجيان الصينية لـ"مدبولي": مصر على رأس أولويات استثماراتنا الخارجية

11:01 ص الجمعة 12 أبريل 2019

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمد غايات:

أكد رئيس مجموعة هواجيان الصينية، زيانج هوارونج، أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تضعها المجموعة على رأس أولوياتها للاستثمار الخارجي فى الفترة المقبلة، مضيفاً أن المجموعة سوف تواصل مشاوراتها مع الأطراف المعنية للاتفاق على خطة العمل لتنفيذ استثمارات الشركة فى مصر، وذلك تمهيداً لتوقيع اتفاق فى القريب العاجل حول استثمارات المجموعة فى مجالات صناعة المنتجات الجلدية فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع زيانج هوارونج رئيس مجموعة هواجيان الصينية، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء يأتي فى إطار سعى الحكومة لجذب استثمارات أجنبية فى مجال صناعة المنتجات الجلدية، لتعظيم القيمة المضافة من الجلود التى تنتجها مصر، وتطوير صناعة المنتجات الجلدية وفق أحدث التكنولوجيات المطبقة حول العالم، بما يسهم فى خلق فرص عمل وزيادة الناتج القومى الإجمالي.

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولى أكد خلال اللقاء حرص الحكومة على الالتقاء بكبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال انتاج المصنوعات الجلدية، من أجل إحداث طفرة فى هذه الصناعة فى مصر، لا سيما وأن مصر تمتلك إمكانات تؤهلها لتطوير هذه الصناعة، ومنها توافر المواد الخام، والأيدي العاملة الماهرة منخفضة التكلفة بالمقارنة بالدول الأوروبية.

وخلال اللقاء ، أشار رئيس مجلس الوزراء أيضا إلى مدينة الجلود بالروبيكى والتى زارها رئيس الشركة الصينية، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للشركة لكى تبدأ العمل على الفور، موضحا فى هذا السياق أن مصر تمثل سوقاً ضخمة، فضلاً عن توافر فرص التصدير من مصر إلى مناطق جغرافية مختلفة حول العالم.

فيديو قد يعجبك: