​التعليم: "لن نتقدم في التنصيفات العالمية إلا إذا نجح الطلاب الاختبارات الدولية"

02:56 م الخميس 11 أبريل 2019
​التعليم: "لن نتقدم في التنصيفات العالمية إلا إذا نجح الطلاب الاختبارات الدولية"

الدكتور رضا حجازي

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن مصر لن تحصل على مركز متقدم في مجال التعليم بالتصنيفات العالمية، إلا إذا نجح طلابها في الاختبارات الدولية، ومن أجل ذلك لابد من تدريبهم على فهم نواتج التعلم.

وأكد حجازي، أن نظام التعليم الجديد "تعليم 2.0" يهدف لتدريب الطلاب على التفكير بدلا من الحفظ والتلقين لتحقيق ذلك الهدف، مؤكدا أن نظام التعليم القديم إذا استمر أكثر من ذلك سينتج طلابا لديهم شهادات لا قيمة لها لن توظفهم في سوق العمل.

وأكد أن الطالب في القرن ال21 يدير المعلومات وينتجها لا يخزنها فقط، لأن مصادر المعلومات أصبحت متاحة عند أطراف الأصابع ولا حاجة لتخزينها.

جاء هذا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، لتكريم طلبة مدارس النيل المصرية، الفائزين بمسابقة الكانجارو العالمية للرياضيات، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس.

مسابقة الكانجارو العالمية في الرياضيات من أكبر المسابقات الدولية التي شارك فيها هذا العام قرابة 6 ملايين تلميذ من 87 دولة حول العالم، وتستهدف الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، وتقسم إلى 6 مستويات باختبتر خاص بكل مستوى يتناسب مع الصف الدراسي.

إعلان

إعلان

إعلان