إعلان

​"التموين": ربط السجل التجاري لـ94 مكتبًا وتفعيل الخدمات المركزية بـ90 آخرين

01:56 م الخميس 11 أبريل 2019

الدكتور إبراهيم العشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال دكتور إبراهيم العشماوي، مساعد وزير التموين لشئون الاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه تم تحقيق الربط الشبكي لـ94 مكتب سجل تجاري، وتفعيل الخدمات المركزية بنحو 90 مكتبًا.

وأضاف العشماوي، أنه تمت تهيئة الربط الشبكي بمكتبين بالسويس والمنيا مع بدء التفعيل لاستقبال الجمهور، فيما يجري حاليا الربط شبكياً لمكتبين للسجل التُجاري بالعريش وشلاتين.، وذلك فيما يخص جهود تطوير البنية المعلوماتية لمكاتب السجل التجاري وتطوير أداءها.

وأضاف عشماوي، أنه سوف يحدث دمج لعدد من مكاتب السجل التجاري وإتاحة خدمة تجديد السجل التجاري من جميع المكاتب على مستوى المحافظات ولا يستدعي نقل الأشخاص من محافظة إلى أخرى، معلنًا الانتهاء من تسجيل 4.5 مليون سجل تجاري منهم 700 ألف غير عامل.

وفيما يخص العلامات التجارية، قال عشماوي، أنه تم البدء في تسجيل الطلبات على مستوى الجمهورية، للعمل على تخفيف التزاحم، كما يتم العمل حاليا على العلامات التجارية والمتوقع نهاية الأرشفة الكاملة قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف عشماوي، أنه تم الربط مع الجهات الخارجية مثل موانئ دمياط، الإسكندرية، البحر الأحمر، ومصلحة الضرائب، واتحاد الصناعات، والهيئة العامة للاستثمار ووزارة الصحة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر جهاز تنمية التجارة الداخلية، برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي، لإعلان مواعيد طرح المرحلة الثانية من مشروع تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية، وإدارتها، من خلال القطاع الخاص، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

فيديو قد يعجبك: