التموين: نعمل على زيادة قطاع التجارة بالناتج المحلي لـ21%

01:40 م الخميس 11 أبريل 2019
  التموين: نعمل على زيادة قطاع التجارة بالناتج المحلي لـ21%

الدكتور إبراهيم عشماوي

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز التجارة الداخلية، إن الجهاز يستهدف جذب المزيد من الاستثمارات في مجال التجارة سواء في البنية التحتية أو سلاسل ومراكز التجزئة، لافتًا إلى أن تجارة الجملة والتجزئة ساهمت العام الماضي بنسبة تصل لنحو 11%.

ولفت عشماوي، إلى أن قطاع التجارة يمثل 17% من إجمالي الناتج المحلي؛ في حين أن الفرص المتاحة تجعل هناك إمكانية الوصول تلك النسبة لنحو 21% من إجمالي الناتج المحلي خلال الفترة المقبلة.

وأشار عشماوي، إلى أن الجهاز يعمل حاليا على جزء هام في قطاع التجارة وهو "السجل التجاري"، مضيفًا أن الجهاز يستهدف دمج كافة السجلات الخاصة بالتجار والصناعة والمصدرين والموردين والوكلاء التجاريين تحت مسمى "الرقم القومي للمنشأة الاقتصادية".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر جهاز تنمية التجارة الداخلية، برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي، وحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لإعلان مواعيد طرح المرحلة الثانية من مشروع تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية، وإدارتها، من خلال القطاع الخاص، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

إعلان

إعلان

إعلان