إعلان

​ماريان عازر بمؤتمر البنك الدولي: جهود تمكين الشباب تمثلت في نسبتهم بالبرلمان

01:22 م الخميس 11 أبريل 2019

ماريان عازر عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

شاركت عضو مجلس النواب رئيس لجنة الشباب والمرأة في البرلمان الدولي للتسامح والسلام ماريان عازر في مؤتمر البنك الدولي لشباب البرلمانيين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث تحدثت عن ثلاث نقاط: جهود الدولة لتمكين الشباب، وتشريعات البرلمان من أجل الشباب وأهم المبادرات التي تقدمها الدولة في الإبداع و التكنولوجيا و ريادة الأعمال.

وقالت ماريان عازر - فى تصريح صحفي اليوم الخميس-، إنها ألقت كلمة أمام المؤتمر أكدت فيها أن مصر خصصت عاما للشباب عام ٢٠١٦؛ إضافة إلى الفعاليات المختلفة من خلال مشاركة الرئيس والحكومة والبرلمان في مؤتمرات الشباب للاستماع إليهم وتنمية قدراتهم.

ونوهت إلى جهود التمكين السياسي الممثل في نسبة النواب الشباب في البرلمان ووجودهم في المواقع التنفيذية المختلفة. وأضافت: وبالنسبة للتشريعات فقد تم تشريع قانوني الشباب والرياضة وقانون حوافز العلوم والابتكار والتكنولوجيا وقانون جوائز الدولة للإنتاج الفكري والفنون والآداب وقانون وحدات الطعام المتنقلة.

وتابعت: أن الدولة طرحت مبادرات في الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ومنها مبادرة رواد النيل الذي يقدمها البنك المركزي بالتعاون مع جامعة النيل ودور مركز الإبداع التكنولوجيا ورعاية الأعمال في مساندة ريادة الأعمال.

وأشارت إلى خريطة الإبداع في مختلف المحافظات التي يقدمها مركز "إبداع".

واختتمت عازر كلمتها قائلة: إن المستقبل لمن يؤمنون بأحلامهم ونحن كشباب فى البرلمان مسئولون، ليس فقط عن أحلامنا ولكن عن أحلام الشباب الذين نمثلهم وعلينا دور أن نلهم الآخرين لأن إلهام اليوم هو إبداع الغد و إبداع الغد هو المستقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: