إعلان

الرئيس السيسي يغادر واشنطن في ختام زيارة للولايات المتحدة استغرقت يومين

02:57 م الأربعاء 10 أبريل 2019

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، واشنطن، صباح اليوم الأربعاء، في ختام زيارة للولايات المتحدة الأمريكية استغرقت يومين، ضمن جولة خارجية زار خلالها غينيا، فيما سيقوم بزيارة كل من: كوت ديڤوار، والسنغال.

وأجرى الرئيس السيسي - خلال زيارته للولايات المتحدة - مباحثات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، اتفقا خلالها على تعزيز آليات التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

كما أجرى الرئيس السيسي - خلال الزيارة - مباحثات مع مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، وجاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وكريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي.

كما شارك الرئيس السيسي في عشاء عمل، أقامته غرفة التجارة الأمريكية على شرفه، بمقر الغرفة في العاصمة الأمريكية (واشنطن) بحضور كلٍ من: النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال المصري -الأمريكي، بالإضافة إلى رؤساء ومديري العديد من كبرى الشركات الأمريكية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن جولة الرئيس الخارجية إلى منطقة غرب أفريقيا تأتي في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لا سيما عن طريق تعزيز التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، خاصةً في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة الأفريقية، سلسلة مكثفة من المباحثات الثنائية مع زعماء كلٍ من : كوت ديفوار والسنغال، بهدف بحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع مصر، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الأفريقية، فضلا عن مناقشة مستجدات القضايا، والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل التعاون لبلورة جهود الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي والهادفة بالأساس نحو دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادي في القارة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: