إعلان

الجيزة توقع بروتوكول مع الوكالة الألمانية لتطوير 3 مناطق شعبية

01:20 م الأربعاء 10 أبريل 2019

جانب من توقيع بروتوكول

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- إسلام ضيف:

وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع الوكالة الدولية للتعاون الألماني GIZ لتنفيذ مشروعات البنية التحتية ببعض المناطق الشعبية بنطاق المحافظة.

وأعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، في بيان، الأربعاء، الاتفاق على تنفيذ عدد من المشروعات لتحسين البنية التحتية الأساسية والخدمات ببعض المناطق بأحياء: بولاق الدكرور، مركز الأبحاث بالوراق، مساكن جزيرة الدهب بجنوب الجيزة بالمشاركة مع الوكالة الدولية للتعاون الألماني GIZ.

جاء ذلك عقب توقيع برتوكول التعاون الذي حضرته الدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة، واللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد، وممثلي الوكالة الألمانية على رأسهم ولفجانج رولر مدير مشروع البنية التحتية بالمشاركة بالوكالة الألمانية.

وأشار المحافظ إلى أن المشروعات يستفيد منها 700 ألف أسرة وبتكلفة 3 ملايين و300 ألف يورو بواقع 9 مشروعات، مؤكداً ان الأعمال تأتي في إطار مشروع البنية التحتية بالمشاركة وهو مشروع إنمائي مصري– ألماني ينفذ بالتعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي بدعم من الوزارة الألمانية الفيدرالية للتعاون الاقتصادى والتنمية وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي.

وأكد راشد أن المحافظة تقدر دور الوكالة الألمانية GIZ للمساهمة في رفع كفاءة البنية التحتية ببعض المناطق، مؤكداً أنه سيتم تشكيل لجان للمتابعة والتواصل لحل جميع المعوقات ولسرعة الانتهاء من أعمال التطوير. من جانبه قال ولفجانج رولر مدير مشروع البنية التحتية بالمشاركة بالوكالة الألمانية إن المشروع يشمل تعزيز أنشطة المجتمع المحلي، من خلال إنشاء صندوق للمبادرات المحلية يتولى تمويل الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية التي تنفذها منظمات المجتمع المدني، مُبدياً سعادتة بالتعاون المثمر مع محافظة الجيزة في مشروعات البنية التحتية بالمشاركة. ​

فيديو قد يعجبك: