إعلان

الصحة تنفي إلقاء نفايات خطرة في منطقة المهندسين

02:42 م الإثنين 01 أبريل 2019

الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تم تداوله من جانب بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إلقاء نفايات طبية خطرة ناتجة عن إجراءات فحص "فيروس سي" في شوارع محافظة الجيزة عقب تفعيل المرحلة الثالثة من حملة "100 مليون صحة" وتحديدًا بمنطقة المهندسين، غير صحيح.

وأضاف المركز، في بيان، الاثنين، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان ونفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لإلقاء نفايات طبية خطرة تخص عمليات فحص "فيروس سي" بأي محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية، وأن النفايات يتم التخلص منها بطريقة آمنة طبقًا لإجراءات مكافحة العدوى وتوصيات منظمة الصحة العالمية، مشددة على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف النيل من جهود الدولة في محاربة "فيروس سي".

وشددت الوزارة، على أن النفايات الخطرة المستخدمة في الحملة والتي تتضمن "الإبر" يتم التخلص منها داخل الأكياس الحمراء وصناديق الأمان الخاصة، حيث يتم تجميعها يوميًا بواسطة سيارات النفايات الخطرة التابعة لقطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة، ثم يتم إرسالها إلى شركة نهضة مصر للتعامل معها ومعالجتها بالمحارق الخاصة بذلك.

وأشارت الوزارة، إلى أن إجمالي ما تم مسحهم في المراحل الثلاثة من مبادرة 100 مليون صحة داخل الـ27 محافظة وصل عددهم إلى 46 مليون مواطن، مؤكدة أنها تستهدف مسح كافة المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

وناشدت الوزارة، جميع المواطنين، عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة بلبلة الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على الخط الساخن للوزارة (137).

فيديو قد يعجبك: