إعلان

انطلاق فعالية "معا ضد الإرهاب" احتفالا بيوم الشهيد

10:55 ص السبت 09 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تصوير- إسلام فاروق:

بدأت فعاليات مؤتمر "معا يد واحدة ضد الإرهاب"، للاحتفال بيوم الشهيد، بالسلام الجمهوري. ورحب فهمي حسين المنسق العام للمؤتمر وأمين قطاع جنوب القاهرة، بالحضور، وأسر الشهداء الذين سيتم تكريمهم.
وتابع: نحتفل اليوم ٩ مارس بيوم الشهيد، بذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض في عام ١٩٦٩ أثناء مروره على القوات في الخطوط الأمامية على الجبهة، وخرج الشعب بجميع طوائفه لوداعه.

وأضاف فهمي، أن يوم استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض الذي يحتضن ميدان الشهيد تمثاله، تم اختياره بعد انتصار حرب أكتوبر ليكون يوما للشهيد، وشهداء مصر الذين لم يبخلوا عليها بالجهود بأرواحهم.

وتابع فهمي: "قدمت مصر وما زالت تقدم أرواحها للوطن، ويوم الشهيد ليس مناسبة لتجديد الأحزان، ولكن للتأكيد على فكرة العطاء دون مقابل والتضحية بالروح من أجل كرامة الوطن".

وأضاف فهمي أن المصريين لهم مع الشهادة تاريخ طويل ويحتفلون بها كما يحتفلون بأفراحهم، لافتا إلى أن تزايد أعداد الشهداء لا يزيد زملائهم إلا عزما وإصرارا على استكمال المسيرة حتى ينالوا الشهادة ويلحقوا بزملائهم
وأضاف أن خير دليل على عقيدة الجندي المصري هو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال: "إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندا كثيفا فذلك الجند خير أجناد الأرض، وأنهم في رباط الي يوم القيام".
وأكد فهمي على أن المصري منذ طفولته يتغنى باسم مصر مرددا منذ الصغر "نموت وتحيا مصر"، وأن المصري لديه عقيدة الوطن والإيمان بكرامته وحريته.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان