إعلان

بالصور - الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي ينظمان ماراثون على كورنيش قنا

07:59 م الجمعة 08 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

تصوير - روجيه أنيس:
نظم صندوق الأمم المتحدة للسكان، صباح اليوم الجمعة، ماراثون على كورنيش النيل في قنا بطول 2.5 كم.

ويأتي الماراثون ضمن أنشطة صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي -في الفترة من 7 إلى 9 مارس- التي تحمل اسم "الوجهة مصر ٢٠٣٠"، والتي تأتي ثاني جولاتها بمحافظة قنا.

وبدأت -أمس الخميس- ورشات عمل لبناء القدرات تشمل العروض المسرحية التي تتناول قضايا مثل الزواج المبكر بالإضافة إلى جلسة توعية تفاعلية على الصحة الإنجابية.

ويُمول أنشطة هذا الشهر الاتحاد الأوروبي وتأتي كجزء من دعمه للاستراتيجية الوطنية للسكان في مصر بمنحة تُقدر بـ ٢٧ مليون يورو.

وقام كل من د. أليكساندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة في مصر، وجان ماري مورو، رئيس قسم التنمية البشرية والاجتماعية في بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، بالركض مع أكثر من ١٠٠٠ مشترك في الماراثون بمشاركة الممثل أحمد مجدي وبطل مصر في كرة القدم الحرة "يوروك" يوسف أيمن.

وأعقب الجولة حفل موسيقي أحياه فرق هاي دام، والمينا وسحر الزغبي وياسمين زكي، كجزء من مبادرة الموسيقى من أجل التنمية التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

كما شارك أليكساندر بوديروزا الشباب في حوار حول السياسات على سطح مركب في النيل، إلى جانب ممثلين من مكتب المحافظ ووزارة الشباب والرياضة.

وتختتم مبادرة "الوجهة مصر ٢٠٣٠" أنشطتها يوم ٩ مارس بجولة في معبد دندرة.

وتهدف المبادرة إلى حشد الشباب لمواجهة التحديات التنموية من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية والموسيقية ومبادرات بناء القدرات.

كما تشمل أنشطة شهرية تمتد على مدى ثلاثة أيام في جميع محافظات مصر للتوعية حول مختلف القضايا التنموية. فضلا عن تعزيز المواقع السياحية المختلفة داخل المحافظات.

فيديو قد يعجبك: