إعلان

"ماما ماجي".. حكاية ماجدة جبران أول مصرية تفوز بجائزة نساء الشجاعة الدولية

07:39 م الجمعة 08 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

منحت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، المصرية ماجدة جبران جائزة نساء الشجاعة الدولية، إلى جانب 10 سيدات بالحفل السنوي الذي تُقيمه وزارة الخارجية الأمريكية بحضور الوزير مايك بومبيو، تزامُنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

حصلت ماجدة جبران أو كما تُعرف بـ"ماما ماجي" على الجائزة، التي تُمنح للمرة الأولى لسيدة مصرية، لتفانيها في تحسين حياة عشرات الآلاف من الأطفال والفقراء بمصر خاصة منطقة الصعيد.

بدأت ماجدة نشاطها في خدمة الفقراء وخاصة الأطفال، عبر مؤسسة "ستيفنز تشيلدرين" الخيرية التي أسستها في الثمانينيات، والتي استطاعت توفير الطعام، الملابس، والتعليم المجاني من خلال أكثر 100 مركز تعليمي، إلى جانب تشجيعها للكثيرين على الانضمام إليها في تلبية احتياجات الأسر الفقيرة، حتى تمكنت من مساعدة نحو 30 ألف أسرة مصرية.

عملت ماجدة كأستاذة في مجال علوم الحاسب بالجامعة الأمريكية، حتى عام 1989 الذي قررت فيه ترك عملها الجامعي بشكل نهائي، والتفرغ لخدمة الأطفال والفقراء.

نشاط "ماما ماجي" الاجتماعي لاقى قبولًا في أوساط المجتمع المدني حتى لُقبت بـ"القديسة ماجي"، "الأم تيريزا" المصرية، بينما يسميها الأطفال وأولياء أمورهم الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة باسم "ماما ماجي".

حصلت "ماما ماجي"، على العديد من الجوائز المحلية والعربية من قبل، ففي مارس من عام 2018 كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، وفي مايو من عام 2017 كرمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، ضمن الفائزين بجائزة "صناع الأمل" في الوطن العربي من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة، إلى جانب طرح اسمها 4 مرات منذ عام 2012 ضمن المرشحين لنيل جائزة نوبل للسلام.

ترى "الأم تريزا" المصرية في مساعدة الأطفال الفقراء تقربًا لله "الله أعطانا أكثر مما كنا نأمل أو نتخيل، أعطانا فرصة رائعة للوصول للأطفال الفقراء وإذا أردنا أن نتقرب إليه أكثر علينا أن نستمر في دعم ومساندة آلاف الأطفال الذين يحتاجون إلى الحب".

عبّرت ماجدة، عن سعادتها في تصريحات تلفزيونية أمس، بحصولها على الجائزة التي تُمنح سنويًا للنساء اللواتي أظهرن شجاعة وقيادة استثنائية في الدعوة إلى السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة "فخورة بفوزى بالجائزة الدولية للمرأة الشجاعة".

فيديو قد يعجبك: