إعلان

وزير التعليم: "لو كنت إعلاميًا لاخترت الموضوعات العميقة.. وليس الفرقعة"

07:12 م الإثنين 04 مارس 2019

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عدم الثقة بين المواطنين ومجهودات التطوير ملفتة للنظر، مشيرًا إلى أنه بالبحث عما نشر عن تطوير التعليم بوسائل الإعلام خلال العامين الماضيين، نجد أن المضمون سلبي للغاية.

جاء هذا خلال كلمته بالجلسة الرابعة بمؤتمر التعليم في مصر، المنعقد اليوم الاثنين، بأحد فنادق القاهرة، بالتعاون بين مؤسسة أخبار اليوم، وجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشار "شوقي"، إلى أن ثقافة الخبر و"الفرقعة" تكسب دائمًا في وسائل الإعلام مع غياب التحليل والتفسير، مضيفًا: "لو لعبت الدور الإعلامي لبحثت عن الموضوعات الأكثر عمقًا، خاصة أن تطوير التعليم، شهد العديد من الموضوعات الفنية الثرية الصالحة للتناول الإعلامي، لأنها بمثابة معجزة حقيقية".

واستنكر "شوقي"، تقدير العالم الغربي، جهود الوزارة في تطوير التعليم، وفي الداخل يواجه المسؤولين الجلد من المجتمع: "طول النهار بيقولولنا ده مش هيحصل، وكإنه تحدي، طب اديني فرصة يمكن أعرف أطور".

وأشار إلى أنه يحاول بث الثقة في زملائه بالوزرة، خاصة أن بعض الذين جاءوا لتنفيذ التطوير، انهاروا من الضغط وتركوا العمل، موجهًا اللوم لوسائل الإعلام بسبب اعتمادها على ثقافة الخبر.

ويحضر المؤتمر كل من: الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مكرم محمد أحمد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم.

ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه المشروع القومي لتطوير التعليم، وآليات تطور العقل المصري ودوره في إصلاح التعليم، ويستهدف المساهمة في زيادة إيقاع عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي، ومساندة عملية الإصلاح.

فيديو قد يعجبك: