إعلان

وزير التعليم: سوق العمل يطلب صاحب المهارة وليس المتفوق في الفيزياء

03:02 م الإثنين 04 مارس 2019

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تسريب الامتحانات ظاهرة نعاني منها في مصر، ودور أولياء الأمور توعية أبنائهم بأن الحصول على درجات بسبب الغش ليس مدعاة للفخر.

وأضاف شوقي، خلال كلمته بمؤتمر التعليم في مصر، الذي ينعقد بأحد فنادق القاهرة ، اليوم الاثنين، بالتعاون بين مؤسسة أخبار اليوم وجامعة القاهرة، أن صاحب العمل يختار من يمتلك المهارة وليس من حصل على الدرجة النهائية في امتحان الفيزياء.

وأكد وزير التعليم، أن الامتحان التجريبي الثاني للصف الأول الثانوي، لن يتمكن أحد من تسرييه، ولن ينجح إلا الطالب الذي يفهم المحتوى، موضحًا أن الامتحان ينطلق في 24 مارس المقبل.

وعن مشكلة الدروس الخصوصية، قال شوقي، إن الوزارة لا تتتبعها، ولكنها تحل مشكلتها من جذورها، من خلال التحول لقياس مهارات الفهم دون الحفظ، وتوفير أدوات مختلفة للتعلم (بنك المعرفة - تابلت - إنترنت فائق السرعة - تركيب الشبكات الداخلية والشاشات التفاعلية بالمدارس) وحينها يقرر الطالب وولي أمره عدم احتياجهم للدروس الخصوصية.

وأشار إلى أن المحتوى المتوفر على بنك المعرفة يساوي محتوى مكتبة الإسكندرية ثلاث أو أربع مرات، لافتًا إلى أن توفير هذا المحتوى كلف الدولة مليارات.

فيديو قد يعجبك: