إعلان

تغليظ الغرامة ومنع التسطيح.. تكليفات كامل الوزير الجديدة لضبط السكة الحديد

06:00 ص الأحد 31 مارس 2019

المهندس كامل الوزير وزير النقل

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أسامة عبدالكريم:

أجرى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، صباح أمس السبت، جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس ومعهد وردان لتدريب العاملين بالسكك الحديدية.

الزيارة امتدت لأكثر من 7 ساعات، تفقد خلالها الساحة الخارجية لمحطة مصر، والأكشاك الجديدة لبيع التذاكر، وخط قطارات المناشي، ومعهد وردان للتدريب.

تحصيل التذاكر وتغليظ الغرامة

استهل الوزير زيارته بمتابعة تفعيل مبادرة الحد من التهرب من دفع الأجرة، لتنمية إيرادات الهيئة لتحسين مستوى الخدمة وتوفير عوامل السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية، وشملت الآتي:

- عدم دخول أي راكب المحطة إلا بتذكرة السفر أو اشتراك ركوب للقطار.

- تكثيف تواجد الكمسارية عند مداخل المحطة للتأكد من حصول الركاب على التذاكر سواء عند دخول القطارات أو أثناء استقلال القطار.

- تسهيل حركة دخول وخروج الركاب لمحطة القاهرة من خلال (زيادة منافذ الدخول والخروج للمحطة - فتح نفق من جهة أحمد حلمي يسمح - العمل على سيولة الحركة ومنع الزحام على بوابات الدخول).

- تدعيم شبابيك تذاكر مميزة ومطورة.

- تشغيل مكاتب التذاكر من جهتي رمسيس وأحمد حلمي لصرف تذاكر الوجهين القبلي والبحري.

- تدعيم مكاتب التذاكر بمحطة القاهرة من جهة ميدان رمسيس، ومن جهة مداخل المحطة بجهة أحمد حلمي سواء المتجهين للوجه القبلي أو محطات خط منوف.

- زيادة غرامة عدم الحصول علي التذكرة لتصبح 30 جنيه لراكب الدرجة الأولى و20 جنيه لراكب الدرجة الثانية و10جنيه لراكب الدرجة الثالثة و5 جنيه لراكب قطارات الضواحي.

- تغليظ الغرامة الخاصة بالركوب في غير الأماكن المعدة للركوب (الركوب بين فواصل العربات- التسطيح - السير على القضبان)، حفاظًا على أرواح المواطنين.

- إعادة تأهيل وتشغيل رصيف "6" للقطارات، وإزالة آثار الحادث الأخير للمبنى الملاصق للرصيف وتجديده.

- المراجعة المستمرة لمنظومة وسائل الإطفاء: (التأكد من الحالة الفنية لها- توزيعها على كافة الأرصفة- التدريب المستمر على استخدامها من كافة افراد الدفاع المدني - المراجعة المستمرة لصلاحيتها)

- زيادة عوامل السلامة والأمان لكافة الكابلات بالمحطة.

- زيادة جرعة النظافة لواجهات المباني واستكمال الحواجز عند مداخل المحطة ومخارجها واستكمال الرصف الاسفلتي لها.

داخل معهد وردان وخط المناشي

استقل وزير النقل، قطار خط المناشي متوجهًا إلى معهد وردان لتدريب العاملين بالسكة الحديد، وخلال تواجده:

- تأكد من ركوب العاملين بالاشتراكات.

- دار حوار مع الطلاب حول أهمية العمل على مدار الساعة واليقظة التامة لجميع طوائف التشغيل والتدريب المستمر والحرص على تطبيق الغرامات الخاصة بالركوب بدون تذكرة.

- طالب قيادات الهيئة، بموافاته بتقرير عن كثافة الركاب بخط المناشي ومدى الجدوى الفعلية من تشغيله.

الانضباط والغياب بمدارس وردان

- شهد الوزير طابور الصباح لطلاب مدرسة النقل الثانوية الصناعية بوردان.

- أكد للطلاب أهمية ما يتلقونه من علوم وتدريبات لخلق جيل من الفنيين يساهم في تحسين منظومة السكك الحديدية.

- شدد على ضرورة حرص انتظام الطلبة في اليوم الدراسي لأن انضباط الطالب حاليا سيساهم في انظباطه في عمله حين يشغل أحد وظائف التشغيل بهيئة السكك الحديدية

- لاحظ أن هناك نسبة من الغياب بين الطلاب البالغ عددهم 445 طالبًا.

- عقد اجتماعا مع مجلس إدارة المعهد، واستمع لعرض تقديمي اشتمل على الأنشطة التدريبية بالمعهد والتدريب التشغيلي والإداري والانتاجي والتدريب الخارجي في أماكن العمل للعاملين بالهيئة.

- والاختبارات النفسية لطوائف التشغيل بالإضافة الى استعراض المؤسسات غير التابعة لوزارة النقل والتي تم تدريبها بالإضافة إلى تحليل الحوادث وكيفية الاستفادة منه.

- تفقد منشآت وجهات المعهد الخدمية (مبنى الإدارة والمباني التعليمية والمكتبة ومبنى المدرج الرئيسي والورش المختلفة والمعامل والمحاكيات التعليمية للجرارات (5) محاكيات من طرازات مختلفة ومبنى المدرسة والمطعم الرئيسي.

- أكد أن العنصر البشري أحد أهم العوامل المؤثرة في نجاح منظومة السكك الحديدية، وأن لفترة القادمة ستشهد إتخاذ كل الآليات التي تكفل تأهيله.

فيديو قد يعجبك: