إعلان

منصور عامر: رصدت في كتابي الجديد الكثير من المحفزات السماوية للطاعة

05:57 م السبت 30 مارس 2019

توقيع كتاب منصور عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عاطف:
قال رجل الأعمال منصور عامر، إن ما دفعه لتأليف كتاب "هكذا يحفزنا الأعظم"، هو أن التحفيز أحد دوافع تقدم الأمم، لأن الله سبحانه وتعالى عندما أنزل الرسالة السماوية، لم ينزلها من أجل التعذيب ولكن للتثبيت، وإدخال العباد الجنة، وهو عكس القوانين الوضعية، التي ترصد عقاب المخالفين فقط دون أن تتعرض لإثابة الملتزمين.
وأضاف عامر خلال حفل توقيع الكتاب: لقد رصدت في الكتاب، الكثير من المحفزات الموجودة في الأديان السماوية وليس الدين الإسلامي فقط، وهو ما قاله لي أحد الأصدقاء المسيحيين، لأن الله سبحانه وتعالى فتح باب التجارة معه دون حواجز، وكل حسب قدرته، فالبعض يتاجر بالصلاة والآخر بالزكاة، وهكذا.
وتابع عامر: رصدت أيضا مواطن كثيرة وطرق متعددة لزيادة الرزق كما قال تعالى: "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب".
وأكمل عامر: ألقيت الضوء على الكثير من الحوافز الموجودة في الإسلام، للكثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع مثل التهرب الضريبي، والتي جاء فيها قوله تعالى، "وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم"، ولو تم تطبيق ذلك في الدنيا لحفزنا الناس على عدم المخالفة بأن يدفعوا ما تهربوا به من ضرائب ويفتحوا صفحة جديدة.
ويتحدث الكاتب منصور عامر، فى كتابه عن كيفية التعامل بالقرآن في الحياة ببساطة ويسر، مؤكدا أنه يختلف مع كل من يتبع منهج الترهيب في محاولة إقناع أي شخص بالعدول عن طريقه، وأن الله الذي يعلم بشئون خلقه قد علم أن المخلوق لن يحركه إلا الحوافز.

فيديو قد يعجبك: