• وزير الشباب: تشجيع المرأة على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية

    09:56 م الجمعة 29 مارس 2019
    وزير الشباب: تشجيع المرأة على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية

    الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

    القاهرة- (أ ش أ):

    أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، اهتمام المجلس بوضع مجموعة من البرامج والمشروعات الرياضية سنوياً؛ بهدف تشجيع المرأة على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية داخل بلداننا العربية.

    جاء ذلك في كلمة الوزير خلال حضوره مساء اليوم الجمعة، الجلسة الختامية بمؤتمر رياضة المرأة العربية المُنعقد بالقاهرة في الفترة 28 حتى 29 مارس الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

    وأشار الوزير إلى الإنجازات التي تحققها المرأة العربية عند مشاركتها في البطولات الرياضية الدولية، ومنهن اللاعبات المصريات اللاتي يحققن المراكز الأولى في البطولات العربية والقارية والإقليمية والدولية التي يشاركن بها في جميع الألعاب.

    وأشاد الدكتور أشرف صبحي بتنوع جلسات العمل التي تضمنها مؤتمر رياضة المرأة العربية، وتميز المشاركات من جانب القيادات النسائية اللاتي لهن دوراً ملموساً في رياضة المرأة بالبلدان العربية، لافتاً إلى الحرص على تشجيع الفتيات لممارسة الرياضة في إطار سياسة الوزارة التي تستهدف إلى جعل الرياضة أسلوب حياة داخل المجتمع المصري.

    وجاءت الجلسة الختامية بالمؤتمر تحت عنوان "التجارب العربية والعالمية في قطاع رياضة المرأة"، بحضور الأستاذة ندى عسكر مدير عام مؤسسة الشارقة لريادة المرأة، ومرجيكا فورين رئيس الاتحاد الأوروبي للهوكي، والأستاذة مريم منصور أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والدكتورة نهاد البطيخي رئيس نادى المرأة الرياضي بالأردن، والنائب أحمد الشريف وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، والنائبة الدكتورة جهاد عامر رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة.

    وركزت الندوة على عرض التجارب الناجحة لعدد من القيادات النسائية على صعيد تطور رياضة المرأة بالوطن العربي، وتمكينها في مختلف المجالات، حيث تم عرض تجربة مؤسسة الشارقة لريادة المرأة، وإسهامات نادي المرأة الرياضي بالأردن، والمبادرات التي تتبناها الدول العربية في سبيل نشر ثقافة ممارسة المرأة للرياضة داخل المجتمع وإنجازات رائدات المستقبل في مجال الرياضة.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان