إعلان

أولياء أمور "نعم نستطيع" يرصدون أحداث خامس أيام امتحانات أولى ثانوي

08:12 م الخميس 28 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

رصدت "غرفة التراكمية" الخاصة بصفحات "أولياء أمور نعم نستطيع" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الخامس من امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية، حيث بدأ الطلاب منذ التاسعة صباحًا أداء امحتان اللغة اللغة الأجنبية الأولى.

وبحسب بيان لأولياء أمور، اليوم الخميس، فإن أعداد كبيرة من الطلاب أدوا الامتحان ولا يزال البعض يشكو من تعطل منصة التعلم الإلكتروني، كما رصدت الغرفة العديد من الشكاوى من الطلاب و أولياء الأمور.

وفيما يخص سير الامتحانات، أوضح البيان أن هناك شكاوى من البعض بسبب توجيه عدد من المدارس طلابها بأداء الامتحان في المنزل، واستكمالها اليوم الدراسي بشكل طبيعي دون امتحان.

فيما رصدت الغرفة مجموعات من الطلاب رفضت الذهاب إلى المدارس وفضلت تأدية الامتحان من المنزل.

وأطلقت الغرفة استطلاع رأي محدود على مجموعة من الطلاب و أولياء الأمور، بشأن مكانهم المفضل لأداء الامتحانات حيث، أكد 34% من إجمالي العينة أنهم يؤدون الامتحانات من المدرسة فيما فضل 66 % أداء الامتحانات في أماكن خارج المدرسة.

كما رصدت الغرفة أداء عدد كبير من الطلاب الامتحانات من خلال أجهزة أخرى غير "التابلت"، إذ لا يزالون يواجهون مشكلة في الدخول إلى منصة الامتحان من خلاله، وترددت شكاوى بين الطلاب، تفيد بانقطاع الاتصال بمنصة الامتحان أثناء أداءه.

أما فيما يتعلق بالإمتحان اللغة الإنجليزية ونوعية الأسئلة ومدى صعوبة الامتحان، فاشتكى معظم الطلاب من صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أنه امتحان تعجيزي.

وأوضح الطلاب أن الامتحان موجه للمستويات العليا، ويعتمد على تراكم المعرفة،.

وأكد أغلبية الطلاب صعوبة أجزاء كبيرة منه، واصفين الامتحان بأنه يمثل صعوبة بالغة لطلاب اللغات و تعجيزية لطلاب المدارس الحكومية.

فيديو قد يعجبك: