إعلان

بالصور.. محافظ الجيزة يشهد امتحانات أولى ثانوي التجريبية

12:52 م الخميس 28 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- إسلام ضيف:

تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أداء طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة السعيدية الثانوية بنين للامتحان التجريبي على جهاز التابلت، في تقييم عملي للتجربة الجديدة ولتلافي السلبيات مستقبلًا.

وحسب بيان، الخميس، رافق المحافظ خلال تفقده اللواء جمال عبدالرشيد، رئيس مدينة الجيزة والمشرف على الأحياء، واللواء ياسر سامي رئيس حي جنوب الجيزة، وخالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وقال المحافظ راشد، إن تجربة التابلت ستساهم في القضاء على ظاهرة الكتاب الخارجي ومراكز الدروس الخصوصية؛ لاحتواء التابلت على بنك للأسئلة وامتحانات استرشادية، كما أن عملية تصحيح الامتحان تتم دون تدخل العنصر البشري.

وشدد راشد على أن الوطن خلال المرحلة القادمة في حاجة ماسة إلى العقول المنفتحة على التكنولوجيا ووسائلها المختلفة، مشيراً إلى أن "الأمم التي تقدمت لم تتقدم عبر التعليم القائم على الحفظ بل بالفهم والتعلم والإدراك والابتكار".

وحرص محافظ الجيزة على التواصل مع الطلاب وإجراء حوار تفاعلي حول انطباعهم تجاه تجربة التابلت، والعملية التعليمية بصفة عامة وتطلعاتهم المستقبلية، مستمعاً خلالها لشرح من المدرسين على السبورة الذكية.

وأشار المحافظ إلى أن مديرية التربية والتعليم وزعت 64 ألف جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى بمدارس المحافظة، وكذا الشرائح الذكية الخاصة بتشغيله، لافتا إلى حرص الدولة على نجاح هذه التجربة الوليدة وتحقيق الهدف المرجو منها وهو القياس الفعلي والحقيقي لذكاء الطلاب، وتحديد مواطن التميز والقصور في مستواهم التعليمي والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

فيديو قد يعجبك: