إعلان

ممثلو أحزاب يؤيدون تعديلات الدستور.. ويقترحون نصوصًا جديدة لمجلس الشيوخ

05:56 م الأربعاء 27 مارس 2019

رئيس مجلس النواب على عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أعرب عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية والشخصيات العامة عن تأييدهم للتعديلات الدستورية، في رابع جلسات الحوار المجتمعي التي عقدتها اليوم الأربعاء، لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب.

قال ياسر الهضيبي ممثل حزب الوفد، إن "الحزب يقترح إدخال صلاحيات أوسع لمجلس الشيوخ، وألا يكون عمله عبئا على الدولة، إلى جانب إيجاد آلية لتنظيم العمل بين مجلسي النواب والشيوخ، وذلك منعا لحدوث أي خلاف بينهما".

وأشار إلى أن حزب الوفد يؤيد تمثيل المرأة في الحياة البرلمانية بنسبة 25%، نظرا لدورها الكبير في الفعاليات الوطنية المهمة، إلى جانب اتساق ذلك مع توصية الاتحاد البرلماني الدولي بزيادة نسبة تمثيلها، مضيفا أن الحزب يوافق كذلك على زيادة مدة فترة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات، ويقترح دمج المادة المؤقتة الخاصة بإمكانية ترشح رئيس الجمهورية الحالي بعد انتهاء مدته الثانية، في المادة الرئيسية الخاصة بمنصب الرئيس.

ومن جهته، قال المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن "إن الحزب ليس لديه أي تعليق على التعديلات الدستورية المقترحة، معربا عن أمله في التوفيق لمجلس النواب في إجراء تلك التعديلات".

فيديو قد يعجبك: