إعلان

"علاقة استراتيجية".. تفاصيل لقاء السيسي و"بن زايد" (صور)

05:55 م الأربعاء 27 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة - مصراوي:

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين مصر والإمارات العربية المتحدة وشعبيهما الشقيقين، والتي تعد نموذجا يحتذى به بين الدول العربية، مؤكدًا الحرص على استمرار تطوير تلك العلاقات بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء بقصر رأس التين بالإسكندرية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس والشيخ محمد بن زايد عقدا لقاء ثنائيا أعقبته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى، في بداية اللقاء، رحب بالشيخ محمد بن زايد، مؤكدا المكانة العالية التي تحظى بها دولة الإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لدى الشعب المصري.

وأضاف أن الشيخ محمد بن زايد أعرب، خلال المباحثات، عن سعادته بزيارة مصر، مشيرًا إلى ما تحظى به من تقدير واحترام لدى القيادة والشعب الإماراتي، وأكد اهتمام الإمارات بعلاقاتها الاستراتيجية مع مصر في ظل دورها المحوري في دعم الاستقرار والأمن فى المنطقة.

وأوضح السفير بسام راضي أن المباحثات بين الجانبين تناولت سبل دفع التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة، كما استعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور للتصدي للتحديات التي تواجه الأمة العربية، ورفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية بما يهدد استقرار وأمن شعوبها.

وعقب انتهاء المباحثات، شهد الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك في مجالات الإسكان والرى والتجارة والصناعة.

فيديو قد يعجبك: