إعلان

الحكومة توضح حقيقة إلغاء الانتدابات بالجهاز الإداري بداية من أبريل المقبل

12:38 م الثلاثاء 26 مارس 2019

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن صدور قرار بإلغاء جميع الانتدابات في الجهاز الإداري للدولة بدءًا من إبريل المقبل، عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز، في بيان، الثلاثاء، أنه تواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ونفى تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدًا على عدم صدور أي قرار بإلغاء الانتدابات في الجهاز الإداري للدولة، مُوضحًا استمرار الانتدابات وفقًا لسد الاحتياجات داخل القطاعات المختلفة بالجهاز الإداري طبقًا للقانون، وأن تلك الأنباء مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين موظفي الدولة دون مبرر.

وأشار الجهاز إلى أنه وفقًا للمادة (33) من قانون الخدمة المدنية، فإنه يجوز بقرار من السلطة المختصة ندب الموظف للقيام مؤقتًا بعمل وظيفة أخرى من ذات المستوى الوظيفي لوظيفته أو من المستوى الذي يعلوه مباشرة في ذات الوحدة التي يعمل بها أو في وحدة أخرى، وبالتالي فإن الندب يتم بإرادة طالب الندب، وبموافقة السلطة المختصة طبقاً لحاجة العمل في الجهتين؛ الجهة الأصلية التي يعمل بها والجهة التي يرغب في الانتداب إليها.

وفي النهاية دعا الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، العاملين بالدولة أن يولوا الحكومة كل ثقتهم ويتأكدوا أن حقوقهم مُصانة بموجب الدستور والقانون وألا ينساقوا وراء أي معلومات مغلوطة لا تستند إلى أي حقائق.

فيديو قد يعجبك: