إعلان

​مسؤول: كل من خرج على المعاش بعد 2006 مُستفيد من حكم العلاوات الخمس

09:15 م الإثنين 25 مارس 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال محمد سعودي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إن المستفدين من الحكم الصادر من المحكمة الإدارية بعلاوات الأجر المتغير الخمس الأخيرة عددهم سيصل إلى مليون و600 ألف.

وأضاف سعودي، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الإثنين، أن العلاوات الخاصة للموظفين بدأت عام 1987 وظلت تتناقص حتى ألغيت في 2010، لافتًا إلى أن إلغاء العلاوة جعل أصعاب المعاشات يرفعون القضايا حتى صدر الحكم بعودتها مرة أخرى.

وتابع: "حكم المحكمة بصرف العلاوات ينطبق على من خرج من المعاش بعد 2006 وتنطبق عليه شروط العلاوة الخاصة"، لافتًا إلى أن صندوق المعاشات يصرف 156 مليار جنيه سنويًا.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت أمس، بشطب اشكال وزارة التضامن الذي أقامته لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضي بأحقية أصحاب المعاشات في "صرف العلاوات الخمس الأخيرة".

جاء ذلك بعد يومين من تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزارة التضامن بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم.

وأصدرت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، حكمًا بأحقية أصحاب المعاشات في إعادة تسوية معاش الأجر المتغير لهم باحتساب العلاوات الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسي، ضمن المبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير بنسبة 80% من مجموع قيمته، وذلك في القضية المعروفة بـ"صرف العلاوات الخمس الأخيرة لأصحاب المعاشات".

فيديو قد يعجبك: