إعلان

أشرف رشاد: التعديلات الدستورية ليس فيها شيء يخص شيخ الأزهر

01:15 م الإثنين 25 مارس 2019

المهندس أشرف رشاد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد علي:

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الاتحادات الطلابية وبرلمانات الشباب هي البوابات الشرعية للحديث والتواصل مع الشباب المصري.

وأوضح رشاد، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وعدد من قيادات برلمانات الشباب بالمحافظات، أن تعديل الدستور أمر منطقي لأن الدستور كائن حي يتطور حتى يتلاءم مع الظروف المحيطة وتطوراتها.

وأضاف رشاد، أن تعديل مدة الرئاسة بالدستور لتصبح 6 سنوات بدلا من 4 فقط أمر منطقي، "4 سنوات هي نفس فترة ولاية رئيس وحدة محلية بقرية، والتخطيط لدولة يختلف كثيرا عن التخطيط لقرية"، مؤكدا أن المادة الانتقالية التي تم وضعها بالدستور ليست لتكريم الرئيس السيسي فقط إنما لاستكمال مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وفيما يتعلق بعودة مجلس الشورى مرة أخرى بالتعديلات الدستورية تحت مسمى مجلس الشيوخ، قال رشاد، إن الهدف من مجلس الشيوخ ضمان سرعة الانتهاء من مشروعات القوانين المهمة، وسيعمل على "فلترة" هذه التشريعات وتنقيتها قبل عرضها على مجلس النواب، مؤكدا أن التعديلات الدستورية لم تتطرق إلى شيخ الأزهر كما تردد بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "التعديلات ليس بها ما يخص شيخ الأزهر أو كل الهري اللي على السوشيال ميديا".

فيديو قد يعجبك: