إعلان

بعد ساعة من امتحان أولى ثانوي الإلكتروني.. طلاب ومعلمون: "السيرفر واقع"

10:31 ص الأحد 24 مارس 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- ياسمين محمد:

اشتكى العديد من طلاب الصف الأول الثانوي من تعطل موقع الامتحان الإلكتروني، في الساعة الأولى من إتاحة امتحان اللغة العربية، الأمر الذي لم يمكنهم من بدء الامتحان في التاسعة صباحا.

وأرجع البعض تعطل الموقع إلى الضغط الهائل عليه من نحو 500 ألف طالب ومعلميهم، فيما قررت بعض المدارس تأجيل بدء الامتحان حتى الساعة الحادية عشرة.

وقال إيهاب زكي، معلم، إن مدرسته انتهت من تفعيل شرائح الإنترنت للطلاب، وحتى هذه اللحظة لم يتمكن مسؤولو المدرسة من الدخول إلى موقع الامتحان لأن "السيرفر واقع".

فيما اشتكى عدد آخر من الطلاب من عدم تفعيل شريحة الإنترنت الخاصة بجهاز "التابلت"، حتى الآن.

ولم تعلق وزارة التربية والتعليم على واقعة تعطل موقع الامتحان.

وانطلق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، باستخدام جهاز "التابلت"، اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، ويمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات، منذ بدء الامتحان.

ويدخل الطالب على موقع الامتحان الإلكتروني عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به، بالإضافة إلى "كود" الامتحان المكون من 9 أرقام والذي يتسلمه من المعلم بالفصل.

ويعد الامتحان الإلكتروني الأول تجريبيا لا يترتب عليه النجاح أو الرسوب، ويهدف للتدريب على طريقة التقييم الجديدة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحان شهر مارس، ليس امتحانا بالمعنى المألوف، ولكنة تدريب للطلاب على نظتم التقييم الجديد، وتجريب للمنظومة الإلكترونية ككل، قبل امتحاني مايو الذي يحتسب عليهما الدرجات.

فيديو قد يعجبك: