إعلان

قبل ساعات من الامتحان.. 4 نصائح مهمة لطلاب أولى ثانوي

08:14 م السبت 23 مارس 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-ياسمين محمد:
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على "فيسبوك"، "فيديوجرافيك" يوضح 4 معلومات يجب على طالب الصف الأول الثانوي، التأكد منها قبل أداء الامتحان الإلكتروني، الذي ينطلق غدًا الأحد، باستخدام جهاز "التابلت".

وجاءت توجيهات الوزارة كالتالي: شحن "التابلت"، الدخول على شبكة الإنترنت من خلال الشبكة المدرسية أو شريحة الإنترنت أو أي شبكة متوفرة في أي مكان، كتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل طالب بشكل صحيح، وكتابة كود الامتحان بشكل صحيح.

وينطلق، غدًا الأحد، الامتحان الإلكتروني الأول للصف الأول الثانوي، باستخدام أجهزة "التابلت" المسلمة للطلاب، وهو امتحان تجريبي لا يترتب عليه النجاح أو الرسوب، ويهدف للتدريب على طريقة التقييم الجديدة المعتمدة على دمج التكنولوجيا.

وبحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، يتاح الامتحان أمام الطالب، لمدة 12 ساعة، اعتبارًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وخلال هذه الفترة يمكن للطالب الدخول على موقع الامتحان وأداءه بحيث يبدأ احتساب وقت الامتحان منذ فتحه للمرة الأولى.

وفي صباح كل يوم، يحصل الطالب على "كود" الامتحان من مراقب اللجنة، وهو مكون من 9 أرقام لا بدّ من التأكد منهم.

ويمكن للطالب الدخول على شبكة الانترنت، من خلال الشبكة المتوفرة داخل المدرسة، أو شريحة الانترنت المسلمة للطلاب، أو أي شبكة أخرى متوفرة في أي مكان كالمنزل أو "كافيه".

ويؤدي الطلاب، غدًا الأحد، الامتحان في مادة اللغة العربية، ويصل زمن الإجابة على الامتحان إلى ثلاث ساعات.

فيديو قد يعجبك: