إعلان

"نقطة مية عشانك".. حملة جديدة للترشيد

02:59 م السبت 23 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد مسعد :

تصوير- هاني رجب:
شهدت احتفالات اليوم العالمي، التي تنظمها وزارة الري عرض فيلما تسجيليا للتعريف بأهمية المحافظة على مياه النيل، والتوفير فيها تحت اسم "نقطة مية عشانك" وأهمية تضافر الجميع للحفاظ على المياه.
وبحسب ما جرى إعلانه في الاحتفال، من المقرر بدء جملة توعية جديدة لترشيد المياه، تحت شعار، "نقطة مية عشانك".
قال إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد بصدد إطلاق برنامجاً هاماً لعدة سنوات في مصر، تحت عنوان "برنامج الاتحاد الأوروبي لقطاع المياه في مصر" EU4WATER، بمنح تصل قيمتهاإلي 120مليون يورو.
وأشار سوركوش، إلى أن البرنامج، يهدف إلى دعم استقرار مصر من خلال تحقيق الأمن المائي، وتعزيز الإدارةالمستدامة لقطاع المياه.

وأضاف السفير: "نأمل في توقيع اتفاقية تمويل البرنامج خلال فصل الصيف وبدء التنفيذ قبل نهاية العام"، مشيرا إلى أن مصر تواجه تحدي ندرة المياه، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة لترشيد الاستهلاك وتطبيق أنظمة الري الحديثة وتقليل الفاقد من المياه.

وأكد سوركوش، أن الاتحاد الأوروبي يعد من ـوائل الجهات، التي ساندت مصر في هذا القطاع؛ حيث ساهم بمبلغ 450 مليون يورو لإقامة عدة مشروعات في قطاعالمياه خلال السنوات العشر الماضية، وأن هذه المنح ضمن حزم تمويلية ميسرة بقيمة 2.5 مليار يورو، من مؤسسات مالية أوربية في هذا القطاع.

وـوضح السفير، أن التعاون بين الاتحاد الأوروبي، ومصر في قطاع المياه والصرف الصحى، يشمل برامج تغطي ۱۲ محافظة مصرية، وستعمل هذه البرامج على تحسين حياة 15 مليون مواطن مصري، وخاصة الأكثر احتياجا، مؤكدا على أن "الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم الإدارة المستدامة لقطاع المياه في مصر من خلال الاستمرار في مشروعات التنمية ومواصلة الحوار مع صانعي القرار".​

فيديو قد يعجبك: