إعلان

وزير الزراعة: نستورد 98% من تقاوي الخضر

12:46 م السبت 23 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه اهتم بزيارة محطة بحوث الخضر بقها ليشهد بداية إنتاج المشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمحطة بحوث الخضر بمدينة قها بمحافظة القليوبية برفقة الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وعدد كبير من قيادات الزراعة.

وعبر الوزير عن سعادته لما شهده بالمحطة وتجديدها وتطويرها بعد تعرضها للاهمال خلال الفترة الماضية، وأثنى على جهد القائمين على المحطة.

وشدد الوزير على ضرورة تكثيف العمل بالمشروع القومي لانتاج تقاوي الخضر وفق جدول زمني محدد لا حياد عنه.

وأوضح الوزير، أن وضع إنتاج تقاوي الخضر لا يناسب حجم الاحتياج من التقاوي، مؤكدا على ضرورة تعاون الجميع بالمعاهد البحثية وإخلاص النوايا تحت إدارة معهد الباستين بغض النظر عن انتماء الباحثين.

وشدد الوزير على ضرورة التواصل بين أجيال الباحثين لإنجاز المهام المطلوبة بكفاءة وأداء عالي، لافتا إلى أن تكاتف الجميع لإنجاح مشروع إنتاج التقاوي أمانة في رقاب كافة المسئولين.

وأكد الوزير أن 98% من التقاوي التي تحتاجها مصر من محاصيل الحبوب تنتج محليا، عكس إنتاج الخضر الذي نستورد 98% منه من الخارج، إضافة إلى مشكلة تسويق تقاوي الخضر.

ووجه الوزير مركز البحوث الزراعية بضرورة تكثيف التعاون بين معهد بحوث المحاصيل ووحدة توزيع التقاوي بالإدارة المركزية لانتاج التقاوي، مؤكدا على ضرورة انهاء التضارب الذي يحدث في عملية إنتاج وتسويق التقاوي.
وأكد الوزير على ضرورة مشاركة إدارة التقاوي التابعة للزراعية في توزيع التقاوي المستوردة ووجود نسبة معينة يتم توريدها للإدارة كشرط للموافقة على استيراد الشركات للتقاوي من الخارج، إعادة التوازن في الأسعار حتى لا نسمح للتجار بالتحكم في الأسعار ورفعها واحتكار السوق.​

فيديو قد يعجبك: