إعلان

حدث ليلًا.. أمطار في القاهرة ورسالة من وزير التعليم لطلاب أول ثانوي

07:05 ص السبت 23 مارس 2019

حدث ليلاً

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت ليلة أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة بعد غدٍ الأحد بواقع درجتين، لتسجل 23 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة، وفقا لتصريحات محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، وكشفت وزارة الصحة، حقيقة ما تردد بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات الخاصة بالأطباء البشريين، والذي أظهر ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رسالة لطلاب أولى ثانوي، في تدوينه له على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن الطلاب حمَّلوا 126 تيرا بايت، من المصادر التعليمية الموجودة على التابلت، خلال الـ28 يوما الماضية، مؤكدًا، أنهم قرأوا ما يوازي 12.6 ضعف مكتبة الكونجرس الأمريكية في أقل من شهر.

ويرصد مصراوي، أهم الأحداث، في التقرير التالي:

قرأوا 12 ضعف مكتبة الكونجرس.. وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب أولى ثانوي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك استجابة سريعة لطلاب الصف الأول الثانوي نحو فرص التعلم الجديدة.

وأضاف وزير التعليم، في تدوينه له على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الطلاب حملوا 126 تيرا بايت، من المصادر التعليمية الموجودة على التابلت، خلال الـ28 يوما الماضية، مؤكدًا، أنهم قرأوا ما يوازي 12.6 ضعف مكتبة الكونجرس الأمريكية في أقل من شهر.

"شبورة كثيفة وأمطار".. الأرصاد تُعلن توقعات طقس السبت والأحد

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بعد غدٍ الأحد بواقع درجتين، لتسجل 23 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة.

الصحة تكشف حقيقة تطبيق نظام جديد لتكليف الأطباء

كشفت وزارة الصحة، حقيقة ما تردد بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف و النيابات الخاصة بالأطباء البشريين، والذي أظهر ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مهلة 60 يومًا لترخيض الـ"توك توك" في شمال سيناء

أصدر اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الجمعة، قرارًا بمنح مهلة لأصحاب الـ"توك توك" لسرعة ترخيصها خلال 60 يومًا، تنفيذًا لقرار المحافظ رقم 65 لسنة 2019 والذي نص على إعطاء مهلة أخيرة مدتها 60 يومًا، اعتبارًا من 14 مارس الجاري، للترخيص مركباتهم غير المرخصة، ليتم بعدها ضبط وحجز ومصادرة أي "توك توك" غير مرخص.

بالصور| سقوط أمطار خفيفة على القاهرة وانخفاض بدرجات الحرارة

شهدت عدة مناطق بالقاهرة، سقوط أمطار خفيفة، منذ قليل، مع انخفاض في درجات الحرارة.

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بعد غدٍ الأحد بواقع درجتين، لتسجل 23 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة.

الصفحة الرسمية للرئيس السيسي تنشر فيديو عن الملتقى العربي الأفريقي

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، على "فيسبوك"، فيديو من ملتقى الشباب العربي الأفريقي الذي أقيم في أسوان، خلال الفترة من 16 ـ 18 مارس الجاري.

إطلاق النار "جائز".. قلق من تحول تظاهرات السبت الـ19 إلى يوم دموي في فرنسا

أصبح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مأزق بعد سلسلة انتقادات وجهت له، على خلفية الأوامر التي أصدرها قادة جيشه بإطلاق النار الحي على المتظاهرين أو مثيري الشغب، إذا حاول أحدهم التعرض للجنود بأذى خلال تظاهرات السبت التاسع عشر "للسترات الصفراء"، وذلك وفقًا لصحيفة "تليجراف".

خلال احتفاله بمئوية ثورة 19.. "الوفد" يدعو لإصدار قانون يُنظم النسل- صور

دعا المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، إلى إصدار قانون وطني لتنظيم النسل، للحد من زيادة المواليد التي تؤثر سلبيا على التنمية، والتي تقدر سنويًا بـ 2.75 مليون طفل.

بسبب الشك.. زوج يقتل زوجته ويدعي موتها بماس كهربائي في قنا

تمكنت الأجهزة الأمنية من فك لغز مصرع سيدة في العقد الثالث من العمر بمركز أبوتشت في شمال قنا.

فحص أكثر من 140 ألف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة في الوادي الجديد

أعلن قطاع الصحة بالوادي الجديد مساء الجمعة أن إجمالي المواطنين الذين تم فحصهم ضمن مبادرة ١٠٠ مليون صحة بالمحافظة حتي الان، في نهاية اليوم بلغ 140009 مواطنين بنهاية اليوم بنسبة 184% من المستهدف الاجمالي للحملة.

استطلاع: نصف الأمريكيين يؤيدون دولة فلسطينية مستقلة

كشف استطلاع جديد عن أن نصف المواطنين الأمريكيين يؤيدون إنشاء دولة فلسطينية مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012.

انفجار بمصنع للمبيدات في الصين وسقوط 62 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار وقع في مصنع مبيدات بشرق الصين إلى 62 قتيلا اليوم السبت، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية، لتصبح بذلك واحدة من أسوأ الحوادث الصناعية في سنوات.

وذكر التليفزيون الصيني أن 28 شخصا لا يزالون في عدد المفقودين و34 آخرين في حالة حرجة، فضلا عن 60 شخصا في حالة خطيرة.

الرياح سرعتها 150 كم.. إعصار "تريفور" يضرب شمال أستراليا

ضرب الإعصار شمال أستراليا، اليوم السبت، تصاحبه رياح تبلغ سرعتها 250 كيلومتر، حيث يتوقع أن يتسبب في أضرار كبيرة في المنطقة البرية.

ووصلت العاصفة إلى اليابسة في حوالي الساعة 1230 مساء السبت (0330 بتوقيت جرينتش) جنوب شرق جزر سير ادوارد بيلو ، بالقرب من بلدة بورولولا التي تم إخلاؤها، حسبما أفادت هيئة الإذاعة الأسترالية (ايه بي سي).

يتجاوز الحدود.. نيوزيلندا تجرم توزيع بيان "الإرهابي" مهاجم المسجدين

جرمت نيوزيلندا حيازة أو توزيع البيان الخاص بفكرة "تفوق البيض" العنصرية المرتبط بمنفذ هجوم مسجدي كريستشيرش الذي راح ضحيته 50 شهيدًا.

وصنف كبير المراقبين في نيوزيلندا ديفيد شانكس اليوم السبت، بشكل رسمي البيان المؤلف من 74 صفحة والذي كتبه الإرهابي منفذ الهجوم الدموي على أنه "مرفوض" لتصبح بذلك "حيازة أو توزيع" البيان من قبيل الأعمال الإجرامية.

فيديو قد يعجبك: