إعلان

رئيسة "قومي المرأة" تفتتح معرض "بعيونهن" للفنون التشكيلية (صور)

06:44 م الخميس 21 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور العمروسي:

افتتحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، معرض "بعيونهن" للفنون التشكيلية بكلية الفنون التطبيقية- جامعة حلوان، والذي يُقام تحت رعاية المجلس.

وعبرت "مرسي"، عن بالغ سعادتها وفخرها بتنظيم الكلية أول معرض من نوعه خاص بتقديم أعمال الفنانات المصريات، وإهداء لروح الفنانة الراحلة نازك حمدي من رائدات فن الطباعة، وتكريمًا لتاريخ المرأة المصرية في مجال الفن التشكيلي بأنواعه، كما يوثق الأعمال الفنية لعدد كبير من الفنانات المصريات.

شاركت في المعرض مائة فنانة، في مختلف مجالات الفن، ومن كليات: الفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والتربية الفنية بجامعة حلوان، والمعهد العالي للفنون التطبيقية بمدينة ٦ أكتوبر.

عبرت رئيسة المجلس- خلال تفقدها المعرض- عن فخرها بوجود هذا العدد الكبير من الفنانات المصريات اللاتي يعكسن واقع المرأة المصرية فى أعمالهن، مؤكدة أن الفن مرآة حضارة المجتمع، كما عبرت عن سعادتها بوجود أعمال فنيه لطالبات بالكلية بجوار أعمال لفنانات معاصرات ورائدات فى الفن التشكيلي، كوسيلة لتشجيعهن على إستكمال مسيرتهن.

كما أكدت "مرسي"، أهمية توثيق أعمال الفنانات المصريات، لتعريف الأجيال الجديدة بهن، معلنة عن تعاون المجلس مع كلية الفنون التطبيقية لإصدار كتاب يحمل أسم المعرض "بعيونهن'' لتوثيق أعمال الفنانات المشاركات به.

وفي ختام المعرض تم تكريم الدكتورة مايا مرسس بإهدائها درع الكلية تقديرًا لجهودها في النهوض بأوضاع المرأة المصرية.​

يذكر أن المعرض ضم أعمال فنية لمائة فنانة تشكيلية في مجالات الطباعة، والسجاد، والحلى، والخزف، والنحت، والرسم، والحفر، والتصوير، من أجيال مختلفة.

فيديو قد يعجبك: