إعلان

برلمانية: نحتاج إلى كوارد مدربة للتعامل مع الكوارث المفاجئة

12:27 م السبت 02 مارس 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، إن العالم يعيش الآن في عصر يندر فيه عدم حدوث أزمات أو كوارث، وبالتالي ما حدث في محطة مصر، يدق ناقوس الخطر وبمثابة جرس إنذار، يحتم علينا التحرك بشكل عاجل والاستعداد جيدًا في مثل هذه الأزمات والكوارث.

وأضافت عتمان، في بيان، اليوم السبت، إنه من الضروري وضع خطط واستعدادات مسبقة للتعامل مع شتى الأزمات والكوارث المتوقع حدوثها في جميع المرافق الحكومية الهامة كمحطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وعلى هذا الأساس يجب تشكيل وحدة متخصصة لإدارة الأزمات والكوارث في كل مرفق، على أن تضم فريق متميز لإدارة الأزمات و الكوارث.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن "محطة مصر" لا تضم أية كوادر مدربة للتعامل مع الكوارث والأزمات المفاجئة، مشددة على أن محطات القطار من أكثر الأماكن التي يجب أن تضم عمالة مدربة للتعامل مع الكوارث.

وتابعت: "من المفترض أن كل هيئة حكومية تخصص ميزانية محددة لمواجهة الأزمات والكوارث وللأسف لا يوجد ذلك في مصر، ولا يتم مواجهة الكارثة إلا بعد حدوثها، وبعض المرافق الحكومية تظن أن الدفاع المدني هو المسئول عن إدارة الكوارث رغم أنه معني فقط بالحرائق والانهيارات.

وأكدت سحر عتمان، وجود قرار وزاري رقم 1537 لسنة 2009، بشأن تشكيل لجنة قومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها بمجلس الوزراء، إلا أن هذا القرار غير مفعل، ولا يوجد ما يسمى بوحدات إدارة الأزمات بالأحياء أو الهيئات والمرافق الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان